هل يستطيع ويندوز 9 إعادة مكانة أنظمة تشغيل ويندوز بين المستخدمين

بواسطة أحمد علاء 1/17/2014 12:53:00 AM


أشارت الكثير من الأخبار والمصادر إلى أن مايكروسوفت تعتزم إطلاق ويندوز 9 قريبا , ولكن هل يستطيع النظام الجديد إعادة مكانة أنظمة التشغيل "ويندوز" بين المستخدمين مرة أخرى؟ جميعنا يعلم أن ويندوز 8 فشل فى إستقطاب المستخدمين إليه بالرغم من كم الإصلاحات والترقيات التى قامت بها شركة ما يكروسوفت على عكس نظام التشغيل ويندوز 7 الذى ما زال متربع على قائمة أكثر أنظمة التشغيل إستخداما .


اقرأ أيضا

مميزات وعيوب الإنتقال من نظام ويندوز إلي لينكس


ويقول المدون التقنى بول ثورت " بعد تعثر نظام التشغيل ويندوز 8 , حاولت مايكروسوفت إصلاح الأخطاء ومعالجتها بترقية النظام إلى ويندوز 8.1 والذى كان جيدا وبه العديد من التحسينات , ولكن كان عدد مستخدمى النظام أقل من 25 مليون فقط . إذا ماذا تستطيع مايكروسوفت أن تقدم فى ويندوز 9 ؟ إطلاق نظام تشغيل جديد يتيح لمايكروسوفت تفادى الأخطاء التى وجدها المستخدمين فى النظام السابق , وتحتاج مايكروسوفت أن تعود لسابق عهدها قبل إطلاق ويندوز 8 حيث كانت تقدم أنظمة تشغيل أكثر ملائمة لأجهزة الكمبيوتر العادية والمحمولة , وكان هناك المليارات من المستخدمين ممن يعملون على أنظمة التشغيل الخاصة بمايكروسوفت .

وتحدث بول ثورت مرة أخرى على التغييرات التى من المفترض وجودها فى ويندوز 9 وقال" سيكون هناك تغييرات ولكن بشكل كبير ستكون مركزة على مكتبة التطبيقات وربما تقوم الشركة بفصل البرامج المتزامنة مع الواجهة الحديثة للنظام "ميترو" عن تطبيقات وبرامج الواجهة العادية . لذا ينتظر الكثير من المستخدمين إطلاق ويندوز 9 فيما ستراهن مايكروسوفت على الجودة فى نظام التشغيل الجديد.

المصدر