مايكروسوفت تعلن عن مد الدعم لتحديثات الحماية لويندوز XP لمدة عام آخر

بواسطة أحمد علاء 1/17/2014 4:33:00 AM


أعلنت مايكروسوفت عن إلغاء الدعم عن ويندوز XP إبتداءا من 8 إبريل المقبل , أى سيتم إلغاء جميع التحديثات للنظام مما سيجعله معرضا للخطر وسيصبح مستخدمى الويندوز فريسة سهلة للهاكرز , بالإضافة إلى توقف العديد من البرامج عن العمل , وبالطبع أغضب هذا الخبر العديد من مستخدمى ويندوز XP خاصة أنه مازال يستحوذ على حوالى 29% من جميع الأجهزة الشخصية فى العالم.

ويبدو أن مايكروسوفت تراجعت عن إلغاء الدعم عن تحديثات الحماية للويندوز , أعلنت الشركة أن تحديثات الحماية ضد الفيروسات والإختراقات ستستمر بعد الثامن من إبريل المقبل وحتى إبريل 2015 أى لمدة عام آخر.

اقرأ أيضا

تقارير : ويندوز xp هو أكثر نظام تشغيل مستخدم في 8 دول حول العالم منها الصن


وقد أعلنت مايكروسوفت من قبل عن عدم ضمانها إستمرار الحماية للنظام بعد إلغاء الدعم ولكن ها هى تقرر الآن مصير تحديثات الحماية وبرنامج Security Essentials المدمج مع النظام وهو المسئول عن إستقبال تحديثات الحماية , ولكن على الرغم من ذلك ذكرت مايكروسوفت أنها لن تتمكن من تحميل البرنامج مرة أخرى للنظام أو إجراء أى تحديث بنفسك.

وذكرت مايكروسوفت أيضا أن مستخدمى ويندوز XP الحاليين سيتمكنوا من إستمرار استخدام برامج مكافحة الفيروسات الأخرى بعد إلغاء الدعم وحتى إبريل 2015 .

المصدر