مايكروسوفت على وشك إطلاق خدمة صوتية منافسة لـ Siri

بواسطة أحمد علاء 1/18/2014 9:55:00 PM


أعلنت آبل عن خاصية Siri لأول مرة فى عام 2011, وهى خدمة صوتية تساعدك على معرفة كل ما يتعلق بالهاتف, كل ماعليك فعله هو القاء السؤال بالصوت وسيتم الاجابه عليك, وتبعتها جوجل فى عام 2012 وأطلقت خمة Google Now لمنافسة Siri وهى تقريبا خدمة مشابهه لها.

والان جاء دور مايكروسوفت, ذكرت بعض المصادر ان مايكروسوفت تعمل على خدمة صوتية جديده خاصه بها منافسة لخدمتى Siri و Google Now وسيتم الكشف عنها فى شهر ابريل المقبل خلال فعاليات مؤتمر BUILD للمطورين, وهو المؤتمر المتوقع أيضا الكشف به عن النسخة التجريبية الاولى لنظام التشغيل الجديد ويندوز 9.

ستكون الخدمة الصوتية الجديدة مدمجة مع محرك البحث Bing والذى سيمكن مستخدمى الهواتف الذكية بسهولة من استخدامها من خلال محرك البحث عن طريق قول عبارة Bing Tell me, تماما مثل خاصية البحث الصوتى على جوجل والتى تمكنك من البحث بالصوت من خلال قول عبارة Ok Google.

ستكون الخاصية الجديدة متوفرة أولا لمستخدمى الهواتف الذكية بنهاية العام الحالى, وستأتى الى المنصات الاخرى مثل جهاز الالعاب Xbox One ونظام تشغيل ويندوز فى بداية عام 2015, أما عن اسم الخدمة الجديده فيتوقع ان يكون Cortana.

المصدر