Galaxy S5 الهاتف المنتظر من سامسونج.. كل ماتريد معرفته

بواسطة أحمد علاء 1/23/2014 10:47:00 PM


بدأت مرحلة التسريبات حول هاتف Galaxy S5 المنتظر منذ فترة, وتعد أبرز التسريبات هى شائعات الاعلان عنه رسميا فى 23 فبراير المقبل أى قبل مؤتمر MWC 2014 بيوم واحد ولكن بالطبع الأمر ليس مؤكدا ولكن المؤكد هو قدوم الهاتف فى الشهور القليلة القادمة.

وإليكم كل ماتريد معرفته عن الهاتف الجديد وفقا للتسريبات حتى الان :

الشاشة :
تختبر سامسونج شاشات PLS LCD الموفرة لطاقة البطارية بالإضافة إلى تكلفتها المنخفضة من أجل التفكير جديا فى إستخدامها فى الهاتف, ولكن المثير فى الموضوع أن هناك مصادر غير رسمية تدعى أن حجم الشاشة سيكون أكبر من 5 بوصة, ربما تكون 5.3 بوصة أو أكبر من ذلك.




المعالج :
بعد اعلان آبل عن هاتف iPhone 5S بمعالج A7 بنواة x64 كأول معالج x64 للهواتف الذكية فى العالم, كان حتما على سامسونج أن تعمل على معالج أقوى وأفضل , وأشارت التسريبات إلى أن سامسونج تعمل على إصدار نسختين من الهاتف أحدهما سيدعم بمعالج Exynos ببنواة x64 والآخر سيكون Snapdragon 805 أحدث ما قدمته شركة كوالكوم حتى الآن من معالجات ومن المرجح أن يأتى مع الهاتف ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت وتعد الاكبر فى الهواتف الذكية.




الكاميرا :
زودت سامسونج هاتفها S4 بكاميرا 13 ميجابيكسل والتى تعد من أفضل الكاميرات, ولكن ظهرت هواتف أخرى بكاميرات رائعة ومميزة جدا , فكان على سامسونج أن تعالج هذا الأمر , ووفقا للتسريبات فإن سامسونج تعتزم تزويد الهاتف بكاميرا 16 ميجا بيكسل أو كاميرا 20 ميجا بيكسل مع وجود تقنية تثبيت الصور عند الإهتزاز , ولكن لم نستطع معرفة الكثير عن الكاميرا.



أما كاميرا الهاتف الأمامية فستكون بدقة 2 ميجا بيكسل, وكان هناك العديد من الشائعات بأن سامسونج ستتخطى أبل بتقنيتها الإضافية وهى إستخدام كاميرا الهاتف من أجل تقنية بصمة العين ولكن يبدو أن سامسونج تخلت عن تلك الفكرة وإكتفت بما قدمته أبل على جهاز الأي فون الخاص بها وهى تقنية بصمة اليد.

البطارية :
أحدث التسريبات ذكرت أن بطارية الهاتف ستكون قوية وأسرع من بطاريات الهواتف الأخرى عند الشحن وتأتى بسعة 2900 ميلى أمبير.




جسم الهاتف :
أحد العيوب التى تؤخذ على هواتف سامسونج هى المادة المصنوع منها جسم الهاتف وهى البلاستيك ولكن التسريبات تقول أن سامسونج بصدد إطلاق هاتفين أحدهما مصنوع من البلاستيك والآخر من المعدن ولا أحد يعلم بعد صحة هذا الخبر.

المصدر