Windows 9 المنتظر.. موعد إطلاقه رسميا وكل ما تريد معرفته

بواسطة أحمد علاء 1/25/2014 8:02:00 PM


بدأت أولى الشائعات والتسريبات فى الظهور حول موعد اطلاق النظام الجديد من مايكروسوفت ويندوز 9, حيث ذكرت أولى لاشائعات باطلاق النسخة التجريبية الاولى من النظام فى شهر ابريل المقبل الى ان يتم اطلاق النسخة النهائية فى ابريل 2015, ستكون النسخة الجديدة معدلة تماما من نظام ويندوز 8 ولكن كانت التسريبات بدون أية معلومات حول التحديثات والمميزات التى ستحصل عليها الويندوز الجديدة تفصيلا.

ولكن سرعان ما ظهرت بعض الصور المسربة لتحديث جديد لنظام ويندوز 8.1, يظهر فى التحديث امكانية وضع تطبيقات ويندوز 8 فى شريط المهام بالاسفل تماما مثل البرامج وليس عليك الدخول الى واجهة Metro لفتح التطبيقات.

جاءت ايضا التقارير بالاعلان عن التحديث الجديد فى شهر ابريل المقبل خلال فعاليات مؤتمر BUILD للمطورين وهو نفس موعد اطلاق النسخة التجريبية من ويندوز 9 كما ذكرت الشائعات! لذا قد يكون اطلاق التحديث الجديد لويندوز 8.1 هو الاقرب للواقع من اطلاق ويندوز 9.

بعض التسريبات الاخرى عن ويندوز 9 انها ستأتى تحت اسم جديد وهو Threhold وهى على ما يبدو اشارة من مايكروسوفت ان النظام الجديد سيأتى كماهو ليس متوقعا وسيكون طفرة فى عالم أنظمة تشغيل ويندوز, بعد خيبة الامل التى اصابت مايكروسوفت بعد اطلاق ويندوز 8.

إقرأ أيضا

5 مميزات فى ويندوز 8.1 تعيد اليك مكانة ويندوز مرة أخرى


تم سؤال Frank Shaw رئيس الاتصالات فى مايكروسوفت حول اطلاق النظام الجديد ذكر قائلا " مايكروسوفت ليست مستعدة بعد للادلاء بأية تصريحات حول النظام الجديد حاليا " فى حن قد يكون نظام ويندوز 9 نظاما كاملا جديدا تماما غير قابل للتحديث التلقائى من المتجر كما هو الحال من ويندوز 8 الى 8.1, سيكون عليك الحصول على النسخة الكاملة وتثبيتها تماما مثل ويندوز 8 عند اطلاقها لأول مرة بعد ويندوز 7.

وعلى الرغم من ان الاقرب الى الواقع هو عدم الكشف عن ويندوز 9 فى ابريل المقبل, الا ان توقع الكثيرون انه سيتم حتميا الكشف عن العديد من المعلومات عن الويندوز الجديدة خلال فعاليات مؤتمر BUILD للمطورين.

ظهرت العديد من الشائعات والتقارير من قبل عن دمج مايكروسوفت لجميع متاجر أنظمة ويندوز فى متجر واحد, حيث سيصبح هناك متجر واحد لتطبيقات ويندوز العادية وتطبيقات ويندوز RT وتطبيقات ويندوز فون ايضا, أى ستعمل جميع التطبيقات على جميع أنظمة ويندوز وعلى جميع الشاشات الكبيرة والصغيرة, لذا سيكون المتجر الجديد جزء من التحديثات الهائلة الذى ستحصل عليها ويندوز 9.

ليس ذلك فقط بل ذكرت مايكروسوفت ان مستخدمى الاجهزة اللوحية التى تعمل بنظام ويندوز 8 كثيرا ما يشتكون من اسعار الاجهزة لذا لمح Peter Klein المدير المالى لمايكروسوفت, ان الخطط القادمة للشركة هى جعل الاجهزة اللوحية التى تعمل بأنظمة ويندوز أقل تكلفة لتنافس الاجهزة بالانظمة الأخرى.

شئ آخر وهو رجوع قائمة ابدأ بكامل خواصها, واحده من طلبات المستخدمين بقوة هى استعادة قائمة ابدأ أو Start بكامل خواصها كما هو الحال فى ويندوز 7 وويندوز XP, وهذا ما توقعه المستخدمين عند اطلاق تحديث 8.1 ولكن كان الامر غير المتوقع حيث اعادت مايكروسوفت زر ابدأ فقط بدون خواصه المعتاده, لذا على مايكروسوفت الان تلبية رغبات المستخدمين لأنها المنقذ الوحيد لها فى الوقت الحالى.

المصدر