مقارنه شرسة بين Galaxy S5 و iPhone 6 بناءا على التسريبات الأخيرة

بواسطة أحمد علاء 1/27/2014 4:47:00 AM


إثنين من أقوى الهواتف الذكية المنتظرة بقوة, وهما هاتفى Galaxy S5 من سامسونج و iPhone 6 من آبل , لم يتبقى سوى عدة شهور قليلة تفصلنا عن الاعلان رسميا عن الهاتفين حيث سيكون الاعلان عن Galaxy S5 أولا ثم iPhone 6, كلا الهاتفين سيكونا ثورة جديدة فى عالم الهواتف الذكية وفقا للتسريبات والشائعات المتتالية حول الهاتفين.

فى البداية ظهرت أولى الشائعات حول قدوم هاتف iPhone 6 بشاشة أكبر من 4.5 بوصة وهى المتواجدة فى iPhone 5S وذلك لتلبية رغبات المستخدمين فى الحصول على شاشة أكبر لهواتف iPhone بالاضافة الى الاعلان عن هاتفين iPhone وليس هاتف واحد.

أما عن Galaxy S5 قيل انه سيحمل جسم من المعدن وتضاربت الاقوال الاخرى حول حمله جسم من البلاستيك او من مواد أخرى, بالاضافة الى قدوم بشاشة أكبر وبكاميرا 16 او 20 ميجابكسل لذا لنتعرف على أهم التسريبات والشائعات والتوقعات حول الهاتفين الجديدين..

أولا : Galaxy S5
قيل أن الهاتف الجديد سيتم الاعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر MWC 2014 المقرر اقامته فى الرابع والعشرون من فبراير المقبل فى برشلونه بأسبانيا, ولكن هذا الامر ليس مؤكدا تماما ولكن المؤكد ان سامسونج ستكون حاضره خلال فعاليات المؤتمر, قد يحمل الهاتف ايضا شاشة أكبر من 5 بوصة قد تكون 5.2 او 5.3 بوصة, وبالطبع ستكون بدقة 1920x1080 Full HD او ربما أعلى من ذلك.

سيحمل هاتف S5 الجديد ايضا معالجا قويا يتوقع ان يكون معالج Exynos من سامسونج بنواة x64 تماما مثل معالج آبل الجديد A7 x64 المتواجد فى هاتف iPhone 5 , أو قد يحمل الهاتف معالج Snapdragon 805 الجديد من شركة Qualcomm, أما عن الذاكرة العشوائية فبعد ان قدمت سامسونج ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت لأول مرة فى هاتف Note 3 يتوقع ان يحمل هاتف Galaxy S5 ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت لأول مرة أيضا.

أما عن الكاميرا فستعمل سامسونج على تحسين الكاميرا بشكل كبير فى الهاتف الجديد, حيث تعمل سامسونج حاليا على العديد من الكاميرات ذو التقنيات الرائعة لتزويد بها الهاتف, قيل ان الهاتف سيحمل كاميرا بدقة 16 ميجابكسل او 20 ميجابكسل مع وجود خاصية التثبيت البصرى OIS مثل المتواجدة فى بعض الهواتف الذكية حاليا مثل هاتف LG G2 وهى تقنية خاصة بتثبيت الصور عند التقاطها من مكان متحرك لتظهر بأحسن شكل, سيحمل الهاتف الجديد ايضا بطارية قوية يتوقع ان تكون بسعة 2900 ميلى أمبير, أما عن جسم الهاتف فيجب ان تتخلى سامسونج عن البلاستيك تماما, واستخدام مادة أخرى مثل المعدن او غيرها.

إقرأ أيضا

Galaxy S5 الهاتف المنتظر من سامسونج.. كل ماتريد معرفته


ثانيا : iPhone 6
فى البداية ذكرت الشائعات والتسريبات ان الهاتف الجديد قد يتم الاعلان عنه فى شهر مارس او ابريل المقبلين وان لم يكن كذلك سيتم الاعلان عنه لاحقا فى الشهور التالية ولكن المؤكد انه سيتم الكشف عنه هذا العام , ومن أبرز مميزات الهاتف الجديد انه سيكون بشاشة أكبر تماما كما يريد مستخدمى آبل.

ذكرت بعض التقارير ايضا انه سيتم الاعلان عن هاتفيى iPhone فى نفس الوقت مثل اطلاق هاتفى 5S و 5C او بمعنى آخر سيتم اطلاق اصدارين من iPhone 6 كل اصدار بشاشة مختلفة من المتوقع ان يكون اصدار منهم من فئة الهواتف اللوحية لأول مرة من آبل.

ظهرت منذ فترة أيضا اولى الصور المسربة لاطار الهاتف الجديد ولكن ليس مؤكد صحتها ويمكنك الاطلاع عليها من خلال الصورة التالية :



للأسف لم تنتشر معلومات كثيرة عن مواصفات الهاتف الجديد مقارنة بتسريبات Galaxy S5 ولكن المؤكد انه سيكون ثورة أيضا فى عالم الهواتف الذكية كما عودتنا آبل, لم يكتفى الامر عند ذلك فقط, تم تسريب فيديو منذ ايام قليلة يوضح جسم الهاتف الجديد ويظهر بحجم أكبر من هواتف iPhone السابقة ويمكنك الاطلاع على هذا الفيديو من " هذا الرابط "