In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

مواقع تقوم بالتجسس عليك فكيف تحمى نفسك ؟

بواسطة أحمد علاء 1/27/2014 10:21:00 PM


منذ عدة أيام قام المطور Tal Ater بتحذير المستخدمين من ثغرة تقنية موجودة فى متصفح جوجل كروم , ويقول Tal Ater أن تلك الثغرة تجعل المستخدمين عرضة إلى المواقع معدومة الضمير التى تتصنت إليهم عبر الميكروفون المدمج بالحواسب الشخصية , ولكن شركة جوجل لم تعترف حتى الآن بتلك الثغرة و لم تدل بأى تصريح بشأنها , ماذا يحدث ؟

بمجرد أن يقوم المستخدم بإعطاء إذن لأى موقع بإستخدام الكاميرا أو المايكروفون يقوم متصفح جوجل كروم بتثبيت هذا الأذن كأمر إفتراضى أى أنه فى حالة دخول المستخدم مرة أخرى إلى هذا الموقع سيتم تشغيل الكاميرا و المايكروفون تلقائيآ , كما يمكن لمصاحب الموقع أن ينشىء صفحة مصغرة لتعمل فى الخلفية بشكل للتصنت على المستخدمين عبر المايكروفون , وقد قام المطور Tal Ater بإبلاغ شركة جوجل بهذه المشكلة ولكن الشركة لم تعترف بها كيف تحمى نفسك ؟

اقرأ أيضا

كيفية تأمين حسابك علي الفيس بوك


عن طريق هذة الخطوات البسيطة يمكنك حماية نفسك من خطر تلك الثغرة :

- أولآ : قم بفتح متصفح جوجل كروم.
- ثانيآ : إنسخ هذا الرابط فى العنوان ( chrome://settings/contentExceptions#media-stream ) بعدها ستظهر لك نافذة تحتوى على أسماء المواقع التى تستطيع الوصول إلى المايكروفون و الكاميرا بشكل تلقائى.

- ثالثآ : قم بإزالة المواقع التى لا ترغب أن تصل إلى المايكروفون الخاص بك عن طريق علامة X الموجودة بجانب كل موقع.
- رابعآ : قم بحفظ كل التغيرات التى قمت بها عن طريق الضغط على Done.

جدير بالذكر أن تلك التغرة يتم إستخدامها من قِبل المواقع معدمة الضمير للتصنت على المستخدمين بل ويصل الأمر أحيانآ إلى التجسس بإستخدام كاميرات الويب المدمجة بالحواسب الشخصية.

المصدر