مجموعة من أروع تصميمات المبانى المعمارية المستقبلية

بواسطة أحمد علاء 1/27/2014 9:27:00 PM


لا شك أن التطور والتقدم حاليا وصل إلى جميع مجالات الحياة , ولكن سنتحدث اليوم عن التقدم الهائل والتطور فى تصميمات المبانى المعمارية , برع العديد من المهندسين حاليا فى إقامة أكبر وأروع المبانى على الإطلاق فى مختلف دول العالم ولعل أقرب مثال هو برج الخليفة فى دبى أكبر وأطول مبنى فى العالم , ولكن لم يتوقف الأمر عند هذا الحد , دعونا نتعرف على بعض التصميمات المعمارية المستقبلية الرائعة تماما...

1- الفندق العائم بدبى



لا شك أن دبى حاليا واحدة من أروع المدن فى العالم , وتحتوى على كم هائل من المبانى المعمارية ذو التصميمات الخيالية , ولكن لم تتوقف دبى عند هذا الحد , هذا المبنى هو فندق ذو تصميم رائع يقع نصفه فوق الماء والنصف الآخر تحت الماء , حيث سيكون أول فندق أو مبنى فى العالم تحت الماء .

2- برج Taipei فى تايوان



سيكون واحدا من أطول الأبراج فى العالم , هذا المشروع قائم منذ عام 2010 ومن المفترض أن يحتوى هذا البرج على حوالى 101 دورا عملاقا وهو مقرر إقامته فى تايوان .

3- مقر شركة آبل الجديد فى كاليفورنيا



منذ فترة أكد تيم كوك الرئيس التنفيذى لآبل إنتهاء المقر الجديد لشركة آبل قريبا , حيث سكيون هذا المقر أكبر مبنى فى العالم فى مكان ما فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية , سييكون هذا المبنى أيضا تحت الأرض ويوجد به العديد من الحدائق والأماكن الرائعة ويمكنك إتخاذ جولة كاملة داخل المقر الجديد من هنا

4- برج المملكة فى جدة



هذا البرج تحت الإنشاء حاليا فى جدة بالمملكة العربية السعودية , إذا إكتمل بناء هذا المبنى كما هو مخطط سيكون أول مبنى فى العالم يتخطى إرتفاع كيلو متر فى الهواء أى سيكون أطول برج فى العالم , يحمل المبنى الجديد تصميم أكثر من رائع كما هو موضح بالصورة , وسيوجد بالداخل 59 مصعد يصعدون بسرعة 10 متر فى الثانية .

5- Sky City One فى الصين



تسعى الصين لتحقيق رقما قياسيا فى بناء أكبر ناطحة سحاب على الإطلاق فى الصين , كم تتوقع من الوقت أن يأخذ بناء ناطحة سحاب بطول 2.749 قدم فى الهواء , شهرين؟ ثلاثه؟ سنة ؟ تسعى الصين لبناء هذا المبنى العظيم فى 120 يوما فقط! 6

اقرأ أيضا

جولة داخل مقر شركة آبل الفضائى الجديد أكبر وأضخم مبنى في العالم



6- برج Yokohama Landmark فى اليابان



واحدا من المبانى العملاقة بطول 900 قدم , ولكنه سيقدم مفهوما جديدا, سيكون هذا البرج ضد الزلازل! سيتم بناء البرج على شئ عملاق أشبه بالسوست لتقوم بتخفيف الزلازل عن البرج بدرجة كبيرة .

7- برج BSkyB فى لندن



مبنى وكالة Sky الإخبارية , فى الحقيقة هذا المبنى ليس مستقبلى ولكن تم فتح أبوابه فى عام 2011 , يعد واحدا من المبانى ذو التصميم الرائع .

8- مقر شركة سامسونج فى الولايات المتحدة



يعد واحدا من مقرات الشركات الرائعة , بجانب تصميمه الرائع يحتوى المبنى على حوالى 3 حدائق كبيرة , ويعمل داخل المبنى أكثر من 2500 عالم مختلف , يحمل المبنى أيضا منظر بانورامى أكثر من رائع من الخارج ومن الداخل .

9- Torre Agbar فى برشلونة



يحمل هذا المبنى نظام ضوئى أكثر من رائع يلفت الأنظار إليه وهو برج Torre Agbar فى برشلون بأسبانيا , يحيط المبنى أكثر من 4500 لمبة LED بكافة الألوان , تضئ هذه اللمبات فى الليل بأشكال معينة على حسب درجة حرارة الجو , فالمبنى يعتبر شاشة عملاقة تبين درجات الحرارة فى الخارج .

10- برج Hearst بالولايات المتحدة



واحدا من المبانى الصديقة للبيئة فى الولايات المتحدة , يحيط هذا المبنى العديد من الحدائق الرائعة , بالإضافة إلى إحتواء المبنى من الداخل على منقيات للهواء,  بالإضافة إلى تخزينه للمطر فى خزانات عملاقة للإستفادة منه .

11- كلية Leslie Dan للصيدلة فى كندا



بعيدا عن التصميمات والمبانى التقليدية للمدارس والجامعات , تأتى كلية Leslie Dan للصيدلة فى كندا, تحتوى الكلية من الداخل على العديد من القاعات العملاقة المزودة بأحدث التقنيات , بالإضافة إلى كون المبنى صديق للبيئة بشكل كبير .

12- مبنى Cheyenne فى الولايات المتحدة



هذا المبنى واحدا من المبانى عالية الحماية والخصوصية وهو تقريبا ملك للحكومة الأمريكية فى كولرادو بالولايات المتحدة,  تم بناء هذا المبنى داخل جبل كبير, يتم الدخول إليه عن طريق نفق طويل ظاهر فقط من الخارج وليس معلوما مايوجد بالداخل.

المصدر