الفيروسات الخطيرة تنتقل من الويندوز إلى الأندرويد

بواسطة أحمد علاء 1/28/2014 5:50:00 AM


يعتقد الكثيرون أن نظام الاندرويد آمن تماما من الفيروسات لكونه يعتمد على نواة لينكس, فى حين هذا الامر ليس حقيقى على الاطلاق, نظام الاندرويد واحدا من الانظمة التى يصيبها العديد من الفيروسات التى قد تؤثر سلبا على الجهاز وبرامج التجسس ايضا, ولكن تستطيع بسهولة جعل الهاتف آمنا تماما بتحميل العديد من برامج الحماية من متجر جوجل بلاى.

ولكن ماذا اذا كان لجهاز الشخصى وخاصة أجهزة ويندوز تأثيرا خطيرا على جهازك الاندرويد عند توصيلك الهاتف على سبيل المثال بالجهاز عن طريق الـ USB ؟ قد يعتقد الكثيرون ان فيروسات نظام ويندوز لا تنتقل الى نظام الاندرويد وليس لها تأثيرا عليه, ولكن يبدو ان هذا الامر خاطئا تماما.

إقرأ أيضا

كيف تنتشر الفيروسات ؟


أجرى بعض الباحثون بعض الاختبارات على بعض الفيروسات والبرمجيات الخبيئة التى تنتقل من الجهاز الى الهاتف, ذكر الباحثون انهم وجدوا على بعض أجهزة الاندرويد فيروس خطير يستطيع اصابة نظام الاندرويد , وهو واحدا من الفيروسات الخطيرة التى تصيب أجهزة ويندوز أيضا, حيث انتقل هذا الفيروس من ويندوز الى الاندرويد.

وذكرت Flora Liu أحد الباحثين قائلة " تبدأ الاصابة بانتقال فيروس يدعى Trojan.Droidpak يقوم بالتسلل الى جهاز الاندرويد من ويندوز, ويقوم بتثبيت نفسه على النظام كخدمه من خدمات النظام ثم يبدأ بالتوغل الى ان تظهر آثاره.

يعمل هذا الفيروس ايضا كملف للتجسس, يقوم الفيروس باستبدال متجر جوجل بلاى باخر مزيف يقوم بتسجيل جميع التحميلات ومراقبة جميع الرسائل والمكالمات, بل ويقوم باستبدال التطبيقات ايضا باخرى مزيفة تحمل العديد من الفيروسات وملفات التجسس.

ولتبقى آمنا من مثل هذا الفيروس اتبع الخطوات التالية :

- توخى الحذر تماما عند توصيل هاتفك الى جهاز غير موثوق به والافضل الا تفعل.
- قم بتثبيت أى من برامج مكافحة الفيروسات على هاتفك الاندرويد لمنع وصول هذه الفيروسات الى النظام.
- قم بغلق منفذ ال USB ان لم تكن تستخدمه.

المصدر