أفضل الهواتف الذكية المنتظرة بقوة هذا العام

بواسطة أحمد علاء 1/29/2014 9:33:00 PM


2014 سيكون هذا العام حافلا بالتقنيات والأجهزة الجديدة, بدأ العام بفعاليات مؤتمر CES 2014 والذى أعلنت به الشركات عن آخر ما لديها من الأجهزة والتقنيات الحديثة مثل سامسونج وسونى ونوكيا وغيرها, ولكن هذا ما هو الا مجرد بداية فهناك العديد من الهواتف الذكية المنتظرة بقوة والمتوقع ان تظهر فى الشهور القليلة القادمة وأبرزها هاتفى Galaxy S5 من سامسونج و iPhone 6 من آبل, بالاضافة الى بعض الهواتف الاخرى من أشهر الشركات.

لذا لنتعرف على أفضل الهواتف المنتظر هذا العام :

الجيل الثانى من HTC One :
أعلنت شركة HTC التايوانية العام الماضى عن هاتف HTC One باصداراته الثلاثة وهما One الاصلى واصدار اصغر One mini واصدار لوحى One max, ولكن ليس ذلك كل ما لدى HTC, تستعد الشركة للاعلان عن الجيل الثانى من هاتف HTC One هذا العام وتضاربت الشائعات حول اسم الهاتف, قيل ان الهاتف سيحمل اسم HTC Two او HTC One 2 وآخرها كان HTC M8, يتوقع ان يتم الاعلان عن الهاتف الجديد فى شهر فبراير القادم خلال فعاليات مؤتمر MWC 2014.



سيحمل الهاتف الجديد شاشة بحجم 5 بوصة او اكبر بدقة 1920x1080 وذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وكاميرا خلفية بتقنية UltraPixel نفس المتواجدة فى هاتف HTC One بالاضافة الى أخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل, وواجهة HTC Sense 6.0 الجديدة بالاضافة الى نظام الاندرويد كيت كات 4.4.


iPhone 6 او iPhone Air :
الهاتف المنتظر بقوة iPhone 6 او كما قالت بعض التقارير قد يحمل اسم iPhone Air كما فاجأتنا آبل بالجيل الجديد من iPad تحت اسم Air, لأول مرة ستطلق آبل الجيل الجديد من هواتف iPhone بشاشة كبيرة تلبية لطلبات المستخدمين, وقالت بعض التقارير الاخرى عن امكانية الاعلان عن هاتفين iPhone معا كما فعلت آبل من قبل واطلقت 5S و 5C أو على الاقل قد يأتى الهاتف الجديد باصدارين كل اصدار بحجم شاشة مختلف, لا توجد أية معلومات حاليا حول موعد الكشف عنه ولكن مؤكد هذا العام.



الجيل الجديد من هواتف بلاك بيرى :
على الرغم من الازمات الشديدة التى تمر بها بلاك بيرى حاليا, الا ان الشركة أكدت انها تعتزم اطلاق جيل جديد من هواتفها هذا العام وصرحت ايضا انها لن تتخلى عن الهواتف بلوحة المفاتيح QWERTY, حيث متوقع بقوة ان يتم الاعلان عن عدة هواتف عالية المواصفات من بلاك بيرى هذا العام.




إقرأ أيضا

أفضل 5 أجهزة أندرويد قادمة تستحق الانتظار


LG G3 :
بعد ان حقق هاتف LG G2 نجاحا كبيرا العام الماضى خاصة انه يأتى بمفهوم جديد تماما وهو وجود بعض الزراير الفعيلة فى الخلف أسفل الكاميرا, لن تترك الشركة الكورية هاتف G2 وحيدا بل تخطط لاطلاق الجيل الثانى من الهاتف قريبا جدا وسيأتى تحت اسم LG G3, سيكون الهاتف من فئة الهواتف عالية المواصفات تنافس به ال جى الهواتف الاخرى المتواجدة.


يتوقع ان يجمل الهاتف ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت ومعالج Snapdragon 805 الجديد, بالاضافة الى شاشة بحجم 5.2 بوصة أو أكبر وبدقة 1080p FULL HD أو أعلى ايضا, تعمل ال جى على الهاتف حاليا ويتوقع قدومه فى الشهور القليلة القادمة.


هاتف نوكيا بنظام الاندرويد :
منذ عدة شهور بدأت أولى التسريبات حول هاتف جديد من نوكيا بنظام الاندرويد يدعى Nokia Normandy او Nokia X وفقا لاخر التسريبات, سيكون الهاتف الجديد أول هاتف أندرويد من نوكيا وسيكون من فئة الهواتف متوسطة او ضعيفة المواصفات وبسعر مناسب, حيث سيحمل شاشة بحجم 4.8 بوصة ومعالج Snapdragon 200, ولكن للأسف لم تتفوه نوكيا بكلمه واحده عن هذا الهاتف الجديد حتى الان.





هاتف Galaxy S5 :
الهاتف المنتظر بقوة شديدة من سامسونج, وهو هاتف Galaxy S5 يتوقع يأتى الهاتف الشهر المقبل خلال فعاليات مؤتمر MWC 2014 فى برشلونه بأسبانيا المقرر افامته فى 24 فبراير المقبل, وان لم يكن كذلك سيكون فى الشهور القليلة التى تليه, وفقا لاخر التسريبات سيجمل الهاتف شاشة بحجم 5.2 بوصة وبدقة 2K بالاضافة الى ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت, واصدار جديد من معالج Exynos 5 او معالج Snapdragon 805, ووفقا لاخر التسريبات سيأتى الهاتف باصدارين مختلفية هما Prime و Standard كل اصدار سيأتى بمواصفات مختلفة.



المصدر