مارك زوكيربيرج : فيس بوك سينافس جوجل قريبا فى مجال البحث!

بواسطة أحمد علاء 1/31/2014 7:55:00 AM


فى مقابلة صحفية بالأمس لصحيفة Wall Street Journal الأمريكية مع مؤسس فيس بوك مارك زوكيربيرج, ذكر زوكيربيرج أن فيس بوك سينافس جوجل قريبا فى مجال البحث حيث سيصبح فيس بوك واحدًَا من أكبر محركات البحث على الإطلاق بجانب كونه أكبر موقع تواصل إجتماعى حتى الآن.

لذا يبدو أن مارك زوكيربيرج ينظر الى المستقبل بأبعد صورة حيث صرح قائلا " لكون فيس بوك أكبر موقع تواصل إجتماعى فهو يحتوى على كم هائل من البيانات المتعلقة بكافة المجالات حول العالم وهذه البيانات تصبح محل إهتمام الكثيرون الذين يلجأون الى محركات البحث الأخرى للبحث عنها مثل الأخبار وهى بالفعل متواجدة على فيس بوك , بالإضافة الى تمتع فيس بوك بذكاء إصطناعى خارق بفضل محرك Graph Search الجديد الذى سيكون طفرة فى عالم محركات البحث ".

ولكن سرعان ما فاجأ زوكيربيرج الجميع يقوله أن هذه الخطة قد يتم تنفيذها خلال عشرة سنوات! أو بمعنى آخر سيتخذ الأمر عشرة سنوات للوصول الى مستوى جوجل ومنافستها, سؤل زوكيربيرج أيضا عن مدى الإختلاف بين محرك بحث جوجل ومحرك بحث Graqph Search ذكر أن هناك إختلافا كبيرا سيصبح لصالح محرك بحث فيس بوك فى المستقبل, وهو أن البحث على جوجل يتطلب كلمات دليلية معينة للبحث عما تريد أما محرك بحث فيس بوك فيمكنك سؤاله عن أى شئ وسيعطيك كافة الإجابات فى الحال من المصادر الرسمية والتعليقات والمنشورات.

 

اقرأ أيضا:
أكثر 10 دول عربية وأجنبية تفرض الرقابة والسيطرة التامة على الانترنت



بالإضافة أيضا الى إعطاء النصائح عن أفضل مطعم متواجد على سبيل المثال أو أفضل مكان للذهاب اليه وذلك وفقا للتقييمات على الأماكن, فمحرك بحث فيس بوك يحتوى على تريليونات البيانات المختلفة المرتبة والممنهجة بشكل جيد لإظهار النتائج المطلوبة فى الحال.

بذلك الحديث يبدو أن طموح زوكيربيرج يذهب الى ماهو أبعد من أكبر موقع تواصل إجتماعى, ويبدو أنه واضعا خططه المستقبلية أيضا حيث أعطى لنا وقتا زمنيا للقدرة على منافسة جوجل وهو عشرة سنوات..هل تعتقد بإمكان فيس بوك منافسة جوجل فى مجال البحث فى السنوات القادمة؟

المصدر