Satya Nadella الرئيس التنفيذى الجديد لمايكروسوفت

بواسطة أحمد علاء 2/1/2014 6:58:00 AM


بعد شهور من التقارير والتوقعات يبدو ان مايكروسوفت اخيرا اختارت رئيسها التنفيذى الجديد خلفا لستيف بالمر, منذ عدة شهور أعلن ستيف بالمر تخليه عن منصب الرئيس التنفيذى خلال 12 شهر الى ان تجد مايكروسوفت رئيسا تنفيذيا جديدا بدلا منه, ومنذ ذلك الوقت بدأت الشائعات والتوقعات فى الظهور حول من هو رئيس مايكروسوفت التنفيذى القادم.

كان هناك العديد من المرشحين ابرزهم ستيفن ايلوب رئيس نوكيا التنفيذى الحالى و Allan Mullay رئيس شركة فورد و Satya Nadella رئيس قسم التخزين السحابى فى مايكروسوفت, وفقا للتقارير الصادرة من موقع Bloomberg اليوم ذكرت ان مايكروسوفت اختارت Satya Nadella ليكون الرئيس التنفيذى الجديد خلفا لبالمر وهى تستعد للاعلان عن العمر وتوليته المنصب الجديد قريبا جدا.


Satya Nadella لديه تاريخ طويل مع مايكروسوفت, فهو يعمل فى الشركة منذ حوالى 38 عاما, وهو واحد من أمهر العاملين داخل الشركة وكان صديقا مقربا لبيل جيتس ايضا وساعده فى العديد من اعماله, يعد Nadella المسئول عن تطوير العديد من خدمات مايكروسوفت مثل التخزين السحابى وخدمات Office 365 ومحرك البحث Bing و Xbox و Skype بالاضافة الى بعض الخدمات الأخرى.

ذكرت التقارير الصادرة ايضا ان بيل جيتس قد يستغنى عن منصبه كرئيس مجلس ادارة الشركة مع تخلى ستيف بالمر عن منصبه, حيث ستبحث الشركة يضا عن رئيس مجلس ادارة جديد بدلا من بيل جيتس.

المصدر