iOS8.. عشرة أشياء نريدهم فى النظام الجديد

بواسطة أحمد علاء 2/3/2014 3:32:00 AM


عندما أطلقت آبل نظام iOS7 قال تيم كوك الرئيس التنفيذى لآبل عنه أنه أفضل وأكبر تحديث على الإطلاق منذ إطلاق نظام iOS وهاتف iPhone لأول مرة, وبالفعل كان النظام الجديد مختلفا تماما عن أى نظام iOS من قبل, تم تغير تصميم النظام بالكامل وإضافة مميزات جديدة أكثر من رائعة بالإضافة إلى تقنية التعرف على البصمات لأول مرة المتاحة فى نظام iOS7 و iPhone 5S فقط , ولكن مازال هناك بعض المميزات والخواص المفقودة فى أنظمة iOS والتى تحدث عها الكثيرون , حيث مازالت الآمال تعلق حول النظام القادم فى قدوم هذه الخواص , خاصة بعد دخول عام 2014 الذى سيشهد إطلاق هاتف iPhone 6 وربما نظام  iOS8 , لذا إليك عشرة أشياء يريدهم الجميع فى iOS8 القادم...

1- حذف وإخفاء التطبيقات الأصلية المثبتة مسبقا
واحدة من عيوب نظام iOS أن التطبيقات الأصلية والمثبتة تلقائيا على النظام لا يمكنك حذفها أو تغييرها أو إزالتها من القائمة الرئيسية , بالإضافة إلى عدم إمكانية تغيير تحويل الخدمة من تطبيق أصلى إلى تطبيق آخر , بمعنى أن صفحات الويب ستفتح تلقائيا من متصفح سفارى وإذا أردت تغيير المتصفح الأصلى إلى جوجل كروم لن تستطيع ذلك وكذلك فى العديد من التطبيقات الأخرى, لذا يجب تغيير هذا الأمر فى النظام الجديد.

2- إمكانية الدخول بأكثر من حساب محدود الخواص
لآبل نظرية فى هذا الأمر وهى أن كل شخص عليه الإمساك بهاتفه فقط وعدم الإطلاع على هواتف الآخرين, ولكن هذه النظرية لا تسرى مع الجميع, يريد العديد من الأشخاص إمكانية الدخول بحساب آخر محدود الخواص أى بمعنى يحول هذا الحساب دون الدخول إلى بعض التطبيقات أو بعض المجلدات أو الأماكن داخل الهاتف وذلك عند إعطاؤه لشخص آخر لغرض ما .

3- عدم التحديث تلقائيا
يأتى نظام iOS بتحديث التطبيقات تلقائيا عند الإتصال بالإنترنت حيث يأتى هذا الخيار مفعلا أتوماتيكيا, ولكن يريد الجميع تغيير ذلك فى النظام الجديد, أى يجب أن يأتى النظام بخيار التحديث غير مفعلا .




اقرأ أيضا

أفضل 6 تطبيقات لتحويل هاتفك الأندرويد إلي نظام ios7


4- تقوية التواصل بين التطبيقات والخدمات داخل النظام
واحدة من الخواص الضعيفة داخل نظام iOS هى صعوبة التحويل من تطبيق لآخر , على سبيل المثال عند الكتابة على أحد التطبيقات أو عمل أية رسوم قد يطلب منك التطبيق التوجه إلى آخر لتكملة العمل عن طريق النسخ واللصق أو بعض الخواص الأخرى, من هنا تأتى الصعوبة حيث ينتهى العمل بمجرد إنتهائه على البرنامج وغير مسموح بانتقاله إلى برنامج آخر .

5- تحكم أفضل فى المجلدات والمستندات
هذه الخاصية قريبة نوعا من الخاصية السابقة , حيث لا تتيح لك أنظمة iOS من التعامل مع المجلدات والمستندات بحرية من خلال وضعها وتصديرها من برنامج إلى آخر قد تصبح الوسيلة الوحيدة فى عمل ذلك هى إستخدام خدمات التخزين السحابى مثل Dropbox وإرسالها إلى أى خدمة أخرى حيث ليس بإمكانك رفع أى مجلد على بريدك الإلكترونى وإرساله من خلال الهاتف .

6-مكالمات فيديو جماعية من خلال FaceTime
من خلال نظام iOS يمكنك عمل مكالمات الفيديو بسهولة من خلال FaceTime ولكن المسموح هو عمل مكالمة مع شخص واحد فقط فى حين ليس بإمكانك التحدث مع أكثر من شخص فى نفس الوقت .

7- خاصية إشعارات جديدة مثل المتواجدة فى نظام OS X
تفتقد أنظمة iOS إلى الآن خاصية الإشعارات الدائمة من التطبيقات , يريد الجميع من آبل خاصية إشعارات جديدة مثل المتواجدة فى نظام OS X أى بإمكانك الحصول على الإشعارات الجديدة عند غلق التطبيق , حيث ليس عليك الدخول إلى التطبيق نفسه لتتفقد بنفسك ماهى الإشعارات الجديدة .

8- زيادة خواص عدم الإزعاج فى النظام
قامت آبل بزيادة هذه الخواص فى نظام iOS7 حيث أصبح بإمكانك عمل الإشعارات صامتة فى شاشة القفل ولكن مازال يفتقد النظام إمكانية إلغاؤها أو تحديد أى من الإشعارات تريد .



9- خواص أفضل للنصوص
لا تتيح لك أنظمة iOS التغيير بين عدد كبير من أشكال وأحجام النصوص المكتوب بها على الهاتف , يبدو النص أنيقا ولكن هذه الخاصية ليست على مستوى المنافسة مع الأنظمة الأخرى .

10- إستخدام تطبيقين فى نفس الوقت
حسن آبل خاصية Multi Task كثيرا فى نظام iOS لتصفح التطبيقات بشكل أفضل , ولكن تبقى مشكلة إستخدام تطبيقين فى نفس الوقت ليصبح الأمر أكثر سهولة , لذا يريد الجميع من آبل عمل خاصية أشبه بإنقسام الشاشة نصفين لعرض التطبيقين مثل الخاصية المتواجدة فى Galaxy Note 3 , أو الإنتقال السريع بين تطبيقين مختلفين للعمل عليهم سويا .

المصدر