أفضل 28 تطبيق أندرويد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية

بواسطة أحمد علاء 2/5/2014 10:07:00 PM


من المؤكد أن كل مستخدم يفضل بعض التطبيقات التى تلبى إحتياجاته و مما لا شك فية أن هناك تطبيقات يجتمع عليها جميع المستخدمين لأنها تعتبر مفيدة لكل المستخدمين دون إستثناء , فى هذا الموضوع نتعرف معآ على أفضل التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

- Photoshop Express :
هو تطبيق لتحرير الصور من شركة أدوبى وقد تم إصدارة مؤخرآ , وهو يتميز بعدة مميزات من أهمها إمكانية التعديل على الصور بشكل سهل و بسيط من خلال الهاتف الذكى أو الحاسب اللوحى , بالإضافة الى أنة يتيح التحكم فى فى الصور من خلال ضبط كلآ من ( exposure, contrast, highlights, shadows ) و العديد من المميزات الأخرى , وهو يتطلب نسخة أندرويد 4.0.3 وهو متاح لكل المستخدمين مجانآ.




- Aviate :
هو تطبيق متاح مجانآ لكل المستخدمين , وهو يعمل على إستبدال الشاشة الرئيسية لنظام أندرويد بشاشة أخرى ,حيث تكون أكثر بساطة ووضوح ويتم ذلك بحسب ضبط المستخدم , ويذكر أن فريق التطوير الخاص بهذا التطبيق يتضمن اثنين من مطورين شركة جوجل وهم Will Choi و Montoy-Wilson Paperless هو تطبيق بسعر 2 دولار أمريكى فقط ويتيح للمستخدم إمكانية الرسم والتلوين على الأجهزة اللوحية دون إستخدام الورق العادى.



هذا التطبيق يُغنى عن إستخدام أدوات الرسم العادية فهو مذود بجميع الأدوات التى تُستخدم فى الرسم مثل الفرشاة والألوان بجميع أنواعها بالإضافة الى أنة يتيح إمكانية التحكم فى سمك الخط فضلآ عن إمكانية مشاركة الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة.


- Sketcher Lite :
هو أيضآ تطبيق مخصص للرسم , وهو يتميز بعدد كبير من أنواع الفرش حيث يصل عدد الفرش الموجودة فى التطبيق حوالى 11 فرشاة مختلفة , بالإضافة الى ممحاة و منظم للألوان , هذا التطبيق يتيح عدة إمكانيات متميزة من أهمها إمكانية تبادل الرسومات الخاصة بالمستخدم عبر البريد الإلكترونى , هذا التطبيق مجانى وللتمتع ببعض الخصائص الإضافية مثل تعديل الحجم وتكبير الصورة لابد من دفع حوالى 2 دولار أمريكى.




- Skitch :
هو تطبيق يساعد على تحديد الأمكان و الأشياء عن بعد , بمعنى أنة يمكّن المستخدم من تحديد مكان ما و إرسال المعلومات لمستخدم آخر يستخدم نفس التطبيق , مما يساعد البعض على الوصول الى الأمكان البعيدة بمساعة الآخرين.




- Infinite Painter :
تطبيق Infinite Painter أو الرسام بلا حدود هو تطبيق يتيح الرسم على الحواسب اللوحية و الهواتف الذكية وهو يتميز بإحتوائة على العديد من أنوعا الفرش و الأقلام , فهو يحتوى على عدد 20 فرشاة مختلفة بالإضافة الى 9 أقلام رصاص بأنواع مختلفة و أحجام خطوط مختلفة.بالإضافة الى إمكانية مشاركة الرسومات عبر مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة.




- Infinite Design :
هو تطبيق متاح بسعر 4 دولار أميركى , وهو مخصص لإنشاء التصميمات المعقدة فهو يحتوى على عدة أشكال لإنشاء التصميمات بالإضافة الى العديد من أنواع الفرش و الأقلام المختلفة , وهو يتمتع بواجهة سهلة الإستخدام.




- Ampergram :
هو تطبيق مميز حيث أنة يجمع بين مميزات محرر الصور الأشهر على الإطلاق Instagram و بعض مميزات البرامج الخاصة بتحرير الصور حيث أنة يمكن المستخدم من التحكم فى الصور.




- Daltonizer :
بعض الناس يعانون من مرض عمى الألوان مما يفقدهم القدرة على التمييز بين الألوان هذا التطبيق يساعد المصممين و الرسامين على رسم صور و أشكال بألوان تتناسب مع مرضى عمى الألوان حتى يتثنى لهم مشاهدة الصور بألوانها الحقيقية ,لكى تكون النتائج بالشكل الموضح بالصورة.




- Clover Paint :
هو تطبيق مخصص للرسامين المحترفين , وهو يأتى بواجهة معقدة نوعآ ما. كما يأتى بعدة أنواع من الأقلام بأحجام مختلفة بالإضافة الى إمكانية طمس الأخطاء و العديد من المميزات الأخرى.




- Type:Rider :
هى لعبة مميزة تشبة لعبة Limbo و Badland المتوفرة فى نظام IOS وهى متاحة بسعر 2.99 دولار , وهى تتميز بواجهة جذابة و مغامرات متميزة.




- SketchBook Pro :
هو تطبيق للرسم مثل معظم التطبيقات الأخرى يحتوى على العديد من أنواع الفرش بالإضافة الى إمكانية مشاركة الصور عبر مواقع التواصل الإجتماعى.




- Photoshop Touch :
هو تطبيق البرنامج الأشهر للتعديل على الصور فوتوشوب من شركة أدوبى , ويأتى هذا التطبيق بواجهة إستخدام سهلة بالإضافة الى مميزات متعددة وهو متاح الآن بسعر 7 دولار أمريكى.




- Paper Camera :
هو تطبيق ترفيهى يعمل على إنتاج صور كرتونية , ويتم إستخدام هذا التطبيق على الكاميرا الخاصة بالهواتف الذكية و الحواسب اللوحية وبمجرد إلتقاط الصور يتم حفظها على شكل صور كرتونية وهو متاح الآن بسعر 2 دولار أمريكى.




- Fontest :
هو تطبيق مجانى متاح لكل المستخدمين وهو يعمل على توفير عدد من خطوط الكتابة المختلفة , التطبيق يحتوى على 6 أنواع مختلفة من الخطوط.




- TED
مؤتمرات TED هى مؤتمرات لتبادل الآراء و عرض التجارب الشخصية للأشخاص المميزين حول العالم , بإسخدام تطبيق اا يمكن مشاهدة الحلقات الجديدة لمؤتمرات TED بشكل منتظم.




- Fontly :
هو تطبيق مخصص لعشاق الطباعة بمختلف أنواعها , وهو يأتى بعدة إمكانيات من أهمها إمكانية جمع وتبادل ومشاركة جميع أنواع الطباعة في جميع أنحاء العالم.





- Pattrn :
هو تطبيق مجانى يعمل على إتاحة العديد من الخلفيات المختلفة , وهو يتمتع بعدة مميزات من أهمها إمكانية ضبط بعض الخلفيات على أيام الأسبوع بحيث يتم تفعيل الخلفيات بشكل تلقائى.




- Fresco Paint Pro :
هو تطبيق مخصص للرسامين المبتدئين و المحترفين أيضآ , فهو يأتى بـ 4 طبقات وعدد 21 فلتر 12 فرشاة مختلفة ,بالإضافة الى واجهة إستخدام سهلة و بسيطة وهو متاح بسعر 2 دولار أمريكى.




- Pixlr-o-matic :
هذا التطبيق قد حصل على جائزة أحسن تطبيق لتعديل الصور من موقع 148apps فى عام 2011 , وهو يحتوى على العديد و العديد من التأثيرات و الإطارات المختلفة التى يتم إضافتها الى الصور.




- Colour Reference :
هو تطبيق مخصص للمصممين و المطورين حيث أنة يعتبر مرجع لهم فى إختيار الألوان أثناء العمل على تصميم المواقع وهو يتميز بعدة إمكانيات من أهمها إمكانية تصفح قائمة الألوان RGB بالإضافة الى إمكانية إنشاء وحفظ الألوان الجديدة.




- MouthOff :
هو تطبيق ترفيهى متاح بسعر 2 دولار أمريكى , ويحتوى على عدد كبير جدآ من الأشكال والموجوة المختلفة التى تعبر عن جميع الحالات و هى جاهزة للإستخدام فورا تثبيت التطبيق على الجهاز.




- FXCamera :
هو تطبيق مخصص لكاميرات الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية و هو يعمل على إضافة التأثيرات للصور أثناء إلقاطها , التطبيق متاح على متجر Google play مجانآ لكل المستخدمين myPantone هو تطبيق يتيح إمكانية تحديد الألوان بشكل واضح ومحدد فهو يعمل على توفير عدد كبير جدآ من اللوان بالإضافة الى درجات مختلفة من كل لون , التطبيق متاح على متجر Google play بسعر 7 دولار أمريكى.




- Pinterest :
هو تطبيق يساعد المستخدم على ترتيب المهام التى سيقوم بها خلال اليوم دون الحاجة الى الطرق المعتادة لترتيب المهم , لتطبيق متاح على متجر Google play مجانآ لكل المستخدمين.




- Vignette :
هو تطبيق مخصص لكاميرات الهواتف الذكية و الحواسب اللوحية وهو يحتوى على العديد من التأثيرات التى يتم إضافتها الى الصور بالإضافة الى إمكانية التقريب البصرى أثناء التصوير.



المصدر