MWC 2014 وأهم التوقعات لما سيتم الإعلان عنه

بواسطة أحمد علاء 2/8/2014 9:48:00 PM


العد التنازلى لمعرض Mobile World Congress 2014 والذى سينعقد فى برشلونة قد بدء وسيكون هاتف شركة سامسونج الجديد Galaxy S5 الحدث الأكبر والأهم فى المعرض , ولكن ليست سامسونج وحدها التى ستعلن عن هاتف جديد فهناك شركات كبيرة ستحاول لفت الأنظار مثل نوكيا ومايكروسوفت وسونى وLG وموتورولا أيضا.

وسيبدأ المعرض يوم الأحد الموافق 23 من الشهر الجارى ولكن الإعلان عن الهواتف الجديدة والتصريحات المثيرة وغيرها من الأخبار التى ننتظرها سيكون يوم الإثنين بالإضافة للحدث الأكبر وهو الإعلان رسميا عن هاتف Galaxy S5 .

ولنتعرف أكثر على أهم التوقعات لما سيتم الإعلان عنه خلال المعرض :

هاتف Galaxy S5 :
يبدو أن سامسونج تخطط لإطلاق الهاتف الجديد دون عمل حفلة موسيقية ورقص وغناء كما فعلت أثناء اطلاق Galaxy S4 العام الماضى فى نيويورك, مع التأكيد بأن الهاتف لن يأتى بماسح للعين على عكس الشائعات.





هاتف LG G Pro 2 :
الهاتف الخاص بشركة LG سيأتى بشاشة HD بحجم 6 بوصة بدقة 1920 * 1080 بيكسل , وسوف يأتى الهاتف أيضا بمعالج Qualcomm Snapdragon 800 رباعى النواة وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت وسيعمل بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4 وكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل وأخرى أمامية 2.1 ميجا بيكسل كما يمكن تصوير الفيديوهات بدقة 4K.



إقرأ أيضا

ظهور المواصفات الكاملة لهاتفى Galaxy S5 و iPhone 6


هاتف جديد من نوكيا :
من المتوقع أن تكشف نوكيا عن هاتف جديد ينضم لمجموعة لوميا ويعمل بنظام التشغيل ويندوز فون 8 , وسيحتوى على شاشة بحجم 5.2 بوصة وبدقة QHD . وسيدعم الهاتف الجديد بمعالج Snapdragon 805 . والبطارية بقوة 3400 مللى أمبير / ساعة.



ليس هذا كل ما ستقدمه نوكيا فقط , فهناك هاتفها الأول من نوعه والذى سيعمل بنظام التشغيل أندرويد والذى سيحدث ضجة فى معرض MWC هذا الشهر.





شركة سونى :
بعد ما باعت شركة سونى اليابانية علامة Vaio التجارية الخاصة بها من اجل التركيز على قطاع الهواتف الذكية , هل يمكن لشركة سونى أن تظهر فى هذ الحدث الكبير بهاتف مميز ؟ الشائعات تقول أنها على وشك الإعلان عن هاتف Sony Sirius فى معرض MWC 2014 والذى يعمل بنظام التشغيل أندرويد كت كات ويحتوى على كاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل.




نظام Tizen الجديد من سامسونج :
لن يكون هاتف Galaxy S5 هو المنتج الوحيد الذى ستشكف عنه شركة سامسونج فقط , هناك نظام التشغيل Tizen وعلى الرغم من التسريبات والشائعات التى ظهرت بخصوص النظام إلا أنه لم يبلى جيدا وستقوم سامسونج بإطلاق النظام فى معرض MWC 2014 ومن الضرورى أن يحصل Tizen على إنطباعا جيدا بين الشركات والمستخدمين ليستطيع المنافسة وإلا سقط تماما.





هاتف موتورولا ذو الـ 50 $ :
بعد إستحواذ شركة لينوفو على شركة موتورولا إلا أن الرئيس التنفيذى للأخيرة Dennis Woodside قال أن معرض MWC سيكون مناسبة جيدة لموتورولا لعرض هاتفها الجديد الذى يعمل بنظام الأندرويد وبسعر يصل إلى 50 $.




شركة مايكروسوفت :
بعد إختيار Satya Nadella رئيسا تنفيذيا لمايكروسوفت , فمن المتوقع أن يقام مؤتمرا صحفيا قبل إفتتاح معرض MWC من أجل الإعلان عن نظام التشغيل ويندوز فون وعن الشركات الكبيرة التى ستدعم النظام الجديد مثل سونى وغيرها , أما بخصوص النظام الأحدث من ويندوز فون 8.1 فيبدو أن مايكروسوفت تعمل على إطلاقه فى مؤتمر المبرمجين والمطورين خلال الشهر القادم...


المصدر