أفضل 10 هواتف أندرويد بالأسواق حاليا

بواسطة أحمد علاء 2/9/2014 5:02:00 AM


لا يكاد تمر شهور إلا ويظهر هاتف جديد بالأسواق من كبرى شركات الهواتف الذكية فى العالم، ليغطى بدوره على الهواتف السابقة ويتخذ بعض الشهرة الى أن يصبح أفضل هاتف فى العالم لبعض الوقت ثم تأتى المفاجأه بظهور هاتف جديد، بالإضافة الى تنافس جميع الشركات فى الكشف عن تقنياتها وإبتكاراتها فى هواتفها، وخاصة فى هواتف الأندرويد، فسوق هواتف الأندرويدحاليا أكبر أسواق العالم ويحتوى على منافسة شرسة بين أشهر العلامات التجارية.

على سبيل المثال أطلقت سامسونج منذ شهور أقوى هواتفها Galaxy Note 3 ويعد من اقوى الهواتف الذكية فى العالم حاليا، ولا نكاد نلتقط انفاسنا وقد سمعنا خبر الاعلان عن Galaxy S5 فى الرابع والعشرون من فبراير الجارى، وكذلك الأمر بالنسبة لشركة LG لم يمر عاما على إطلاق أقوى هواتفها LG G2 وتفصلنا الآن أيام قليلة على الإعلان عن الهاتف الجديد المنتظر LG G Pro 2 الذى سيحمل موصفات أكثر من رائعة والمقرر الإعلان عنه فى الثالث عشر من فبراير الجارى.

ولكن هناك حتما هواتف تسجل كأفضل هواتف ذكية فى العالم ومتواجدة بالأسواق حاليا، بشهادة من المحللين والمستخدمين أيضا، لذا لنتعرف على أقوى وأفضل عشرة هواتف أندرويد متواجدة بالاسواق حاليا والترتيب من الأقل الى الأفضل..


10 - Motorola Moto X 
الهاتف من تصنيع شركة موتورولا المملكوه لجوجل آنذاك قبل بيعها لشركة Lenovo الصينية لذا يحمل الهاتف نظام الأندرويد الخام ويعد الهاتف من أقوى هواتف الأندرويد المتواجده حاليا وأرخصها أيضا وقد أثار الهاتف ضجة كبيرة عند بداية إطلاقه العام الماضى بسبب بعض التقنيات الجديدة التى يحملها مثلا تقنية Clear Pixel فى الكاميرا والتى تعمل على توضيح الصور بأقصى درجة لها، وتقنية Ok Google أيضا لأول مرة والتى تمكنك من البحث من خلال قول كلمة Ok Google دون لمس الهاتف ثم البدء بعملية البحث الصوتى وكان Moto X أول هاتف يحمل هذه التقنية.



- معالج 1.7 جيجاهيرتز ثنائى النواة Qualcomm Snapdragon Pro
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 و 32 جيجابايت ولا يوجد منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 4.7 بوصة بدقة 1280x720 AMOLED
- كاميرا خلفية بدقة 10 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل
- بطارية بقوة 2200 ميلى أمبير
- نظام تشغيل اندرويد جيلى بين 4.2 وقابل للتحديث لنظام كيت كات 4.4.

يتميز الهاتف أيضا بصلابته وأناقة تصميمه المتناهية ويأتى بالعديد من الألوان الرائعة، بالإضافة الى إطلاق جوجل لخدمة Moto Maker والتى تمكنك من عمل الوان الهاتف بنفسك وستقوم جوجل بتصنيع الألوان حسب الطلب وشحنها اليك وهى الخدمة التى لاقت شعبية واسعة خاصة فى الولايات المتحدة.



9 - Sony Xperia Z 
على الرغم من إطلاق سونى لعدة هواتف بعد هذا الهاتف مثل Xperia Z1 و Xperia Z Compact إلا أن Xperia Z مازال يحتل مكانة خاصة فى أسواق الهواتف الذكية، وهو مصنف من اقوى وأفضل الهواتف الذكية التى لا يمكنك التردد فى اقتناؤها.



- معالج 1.5 جيجاهيرتز رباعى النواة Qualcomm MDM9215M
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 جيجابايت
- بالإضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة شاشة بحجم 5 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD
- كاميرا خلفية بدقة 13.1 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.2 ميجابكسل
- بطارية بقوة 2330 ميلى أمبير نظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.1 وقابل للتحديث الى جيلى بين 4.3.

من أبرز مميزات الهاتف أنه مقاوم للماء والأتربة حيث يمكنك التصوير تحت الماء لمدة تزيد عن نصف ساعة، تحتوى الكاميرا أيضا على مستشعر Exmor RS القوى الذى يميز كاميرا الهاتف عن أى كاميرا أخرى فهو مستشعر عالى الحساسية يلتقط الصور بأفضل صورها.



8 - LG G2 
فاجأت LG الجميع العام الماضى بإطلاق هاتفها الأقوى LG G2 بمفهوم جديد تماما وهو وضع جميع الأزرار فى خلفية الهاتف أسفل الكاميرا بتصميم أنيق وجذاب، يمكنك التقاط الصور بهذه الأزرار والعمل داخل الهاتف بها مثل رفع وخفض الصوت وتقليب الصفحات وما الى ذلك، وضعت LG  فى الهاتف العديد من المميزات مثل خاصة Knock On وهى النقر على الهاتف لفتحه أو إغلاقه.



- معالج 2.2 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 و 32 جيجابايت ولا يوجد منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 5.2 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD
- كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل
- بطارية بقوة 3000 ميلى أمبير
- نظام تشغيل اندرويد جيلى بين 4.2

بالإضافة الى تقنية التثبيت البصرى OIS فى الكاميرا التى تعطى الكاميرا أداءا رائعا عند التقاط الصور اثناء الحركة أو الإهتزاز وميزة أخرى فى الهاتف وهى البطارية القوية بقوة 3000 ميلى أمبير والتى جعلته منافسا بشكل قوى مع الهواتف الأخرى المماثلة.



7 - LG G Flex 
بعد إعلان سامسونج عن أول هاتف منحنى فى العالم Galaxy Round تبعتها LG  بأول هاتف منحنى لها وهو LG G Flex ويأتى الهاتف بنفس مواصفات وتصميم LG G2 تقريبا ولكنه منحنى من الأعلى لأسفل، ويأتى بنفس مفهوم الأزرار الخلفية أيضا، قدمت لنا LG أيضا ميزة رائعة فى الهاتف وهى إمكانية إصلاح نفسه تلقائيا بعد أية خدوش على خلفيته.



- معالج 2.2 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 32 جيجابايت ولا يوجد منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 6 بوصة بدقة 1280x720
- كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 21.1 ميجابكسل
- بطارية بقوة 3500 ميلى أمبير
- نظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.2.



6 - Galaxy S4
Galaxy S4 الغنى عن التعريف أثار الهاتف ضجه كبيرة فى عالم الهواتف الذكية عندما تم إطلاقه لأول مرة العام الماضى ومازال مصنفا من ضمن أفضل الهواتف الذكية فى العالم حاليا، على الرغم من إقتراب الإعلان عن Galaxy S5 المقرر الكشف عنه خلال فعاليات مؤتمر MWC 2014 فى 24 فبراير الجارى.



- معالج 2.3 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
- معالج 1.6 جيجاهيرتز ثمانى النواة Exynos 5
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 و 32 و 64 جيجابايت
- بالإضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة شاشة بحجم 5 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD
- كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل
- بطارية بقوة 2600 ميلى أمبير
- نظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.2 وقابل للتحديث الى جيلى بين 4.3.

سجل الهاتف رقما قياسيا لسامسونج كأسرع هاتف يتم بيعه على الإطلاق حيث تم بيع أكثر من 10 مليون نسخة من الهاتف فى أقل من شهر.


5 - HTC One Max 
بعد الإعلان عن HTC One الأصلى تم الإعلان عن إصدار بشاشة أصغر وهو HTC One Mini بحجم 4.3 بوصة وإصدار لوحى وهو HTC One Max بشاشة 5.9 بوصة ويحمل الهاتف تقنية التعرف على البصمات كأول هاتف أندرويد يحمل هذه التقنية وأول هاتف من HTC أيضا بالتقنية الجديدة بعد أن أعلنت عنها آبل فى هاتف iPhone 5S.

تأتى التقنية من خلال مربع صغير متواجد فى خلفية الهاتف، والهاتف نفس تصميم HTC One الأصلى وبجسم من الألومنيوم وبنفس تقنية UltraPixel فى الكاميرا.



- معالج 1.7 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 600
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 و 32 جيجابايت بالإضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 5.9 بوصة بدقة 1920x1080
- كاميرا خلفية بدقة 4 ميجابكسل بتقنية Ultra Pixel وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل
- بطارية بقوة 3300 ميلى أمبير
- نظام تشغيل اندرويد جيلى بين 4.3



4 - Xperia Z1 
يعد Xperia Z1 من اقوى هواتف سونى اليابانية على الإطلاق بلا منافس، فى البداية يتميز الهاتف بتصممي رائع وأنيق كعادة هواتف Xperia ومضادا للماء والأتربة ايضا، بالإضافة الى الميزة الأكبر وهى إحتواءه على كاميرا عالية الدقة بدقة 20.7 ميجابكسل بمستشعر سونى القوى Exmor RS.




- معالج 2.2 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 جيجابايت بالإضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 5 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD
- كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل
- بطارية بقوة 3000 ميلى أمبير
- نظام تشغيل اندرويد جيلى بين 4.2.



3 - Galaxy Note 3 
Galaxy Note 3 الغنى عن التعريف، أقوى هواتف سامسونج على االإطلاق ويعد من اقوى الهواتف الذكية المتواجد حاليا بالأسواق والهاتف من فئة الهواتف اللوحية ويحمل أعلى مواصفات متواجده فى الهواتف الذكية حاليا كما يحمل العديد من المميزات والخواص الجديدة التى أضافتها سامسونج الى نظام الأندرويد فى الهاتف.




-  معالج 2.3 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
- ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 و 32 و 64 جيجابايت بالإضافة الى منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 5.7 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD Super AMOLED
- كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل
- بطارية بقوة 3200 ميلى أمبير
- نظام تشغيل اندرويد جيلى بين 4.3 وقابل للتحديث الى كيت كات 4.4.



2 - Nexus 5 
من أقوى هواتف جوجل على الإطلاق ومن تصنيع شركة LG الكورية، خليفة هاتف Nexus 4 قدمت جوجل فى Nexus 5 مفهوما جديدا للهواتف الذكية عالية المواصفات رخيصة الثمن فتقريبا يأتى بنصف ثمن الأجهزة المنافسة بنفس المواصفات.


- معالج 2.3 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 800
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 16 و 32 جيجابايت ولا يوجد منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 4.9 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD
- كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى امامية بدقة 1.3 ميجابكسل
- بطارية بقوة 2300 ميلى أمبير
- نظام تشغيل اندرويد كيت كات 4.4

حاز الهاتف على تقبل شديد من جميع المستخدمين فى العالم بل ونفذ من المتاجر بعد أيام قليلة من إطلاقه، صاحب الإعلان عن الهاتف الجديد الإعلان عن نظام الأندرويد كيت كات 4.4 كأول هاتف فى العالم يحمل النظام الجديد.



1- HTC One 
بدأت شركة HTC التايوانية الدخول فى أسواق الهواتف الذكية بقوة العام الماضى بهاتفها HTC One كأول هاتف فى العالم مصنوع بالكامل من الألومنيوم وقد حاز الهاتف على أفضل تصميم لعام 2013 بالإضافة الى العديد من الجوائز الأخرى، كشفت HTC أيضا عن تقنية جديدة للكاميرا فى الهاتف وهى تقنية UltraPixel حيث تقوم التقنية بمضاعة عدد البكسلات فى الصورة الملتقطة لتظهر بأقوى جودة لها على الإطلاق، فى حين تأتى الكاميرا بدقة 4 ميجابكسل فقط فى مجازفة من الشركة لإقناع الجميع أن قوة الكاميرا ليس فى الميجابكسل ولكن فى المستشعر الداخلى فى حين وظيفة الميجابكسل ماهى الا حجم الصورة فقط.


-  معالج 1.7 جيجاهيرتز رباعى النواة Snapdragon 600
- ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت
- ذاكرة داخلية 32 و 64 جيجابايت ولا يوجد منفذ بطاقة ذاكرة
- شاشة بحجم 4.7 بوصة بدقة 1920x1080 Full HD
- كاميرا خلفية بدقة 4 ميجابكسل وبتقنية UltraPixel وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل
- بطارية بقوة 2300 ميلى أمبير نظام تشغيل أندرويد جيلى بين 4.1 وقابل للتحديث الى جيلى بين 4.3.

يعد الهاتف أيضا من أقوى الهواتف الذكية فى الصوت بسبب السماعات الخارجية المزدوجة بالإشتراك مع شركة Beats Audio الشهيرة، ولكن هناك عيبا بسيطا انتقده الجميع فى الهاتف وهو عدم حصوله على منفذ بطاقة ذاكرة فى ردت HTC على هذا الأمر قائلة لم تسنح لنا الفرصة لإضافة منفذ لبطاقة الذاكرة بسبب عدم وجود أى مكان داخل الهاتف لإضافته.