ماك، لينكس وأندرويد يواجهون خطر فيروسات جديدة

بواسطة أحمد علاء 2/15/2014 7:18:00 PM


منذ فترة بدأت بعض المعلومات فى الظهور حول فيروس جديد ينتقل من أجهزة ويندوز الى نظام الاندرويد يؤدى هذا الفيروس الى التغلغل فى نظام الاندرويد وتدمير بيانات النظام بالكامل.

ولكن يبدو ان الامر ليس متعلق بنظام الاندرويد وحده وفقا لشركة الامن والحماية الروسية Doctor Web التى ذكرت فى تقريرها السنوى لأخطر التهديدات الامنية فى 2013 ان عدد الفيروسات والبرمجيات الخبيئة التى هددت أنظمة التشغيل الاخرى ( غير ويندوز ) مثل ماك ولينكس اوندرويد وصل الى حد خطير، على الرغم من الامان التام الذى تتمتع به هذه الانظمة وخاصة نظامى اندرويد ولينكس ولكن أصبحت الانظمة حاليا تواجه خطرا جديدا.

ذكرت الشركة ايضا ان أكثر الفيروسات انتشارا خلال 2013 هى فيروسات التجسس، بالاضافة الى وجود فيروس خطير اصاب اكثر من 29 الف جهاز ماك خلال العام وهو Backdoor.Flashback.39.

أما عن نظامى الاندرويد ولينكس فهناك أكثر من 1.547 فيروس جديد تمكن من اصابة هذه الانظمة خلال العام الماضى وهذا العدد ازداد اضعافا حاليا، لذا حذرت الشركة من زيادة عدد هذه الفيروسات والبرمجيات الخبيثة لأنظمة ماك ولينكس واندرويد فى الفترة القادمة ونصحت المستخدمين بتوخى الحذر التام عن استخدام أجهزتهم وهواتفهم واستخدام برامج حماية الفيروسات وتحديثها بشكل دائم.

المصدر