10 تطبيقات أندرويد يجب إتاحتهم لهواتف آى فون الآن

بواسطة أحمد علاء 2/18/2014 12:19:00 AM


وحدا من أكبر أنظمة التشغيل فى العالم من آبل، وهو ثانى أكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بعد نظام الأندرويد حيث سجل حصص سوقية 18% من مجموع الأجهزة خلال العام الماضى، يحتوى متجر آبل على كم هائل من التطبيقات معظمها تطبيقات مشتركة بين نظامى الأندرويد و ، بالإضافة إلى تطبيقات آى فون الحصرية ، ولكن مازال النظام يفتقد لبعض التطبيقات المتواجدة بالفعل على نظام الأندرويد ومحققة نجاحا ساحقا، لذا إليك عشرة تطبيقات أندرويد يجب على آبل إتاحتهم لنظام ...

1- Swype
واحدة من عيوب نظام هو عدم إتاحة إستخدام أى لوحات مفاتيح ثانوية بجانب اللوحة الأصلية، فلا يمكنك تحميل أى لوحة أخرى لاستخدامها على عكس نظام الأندرويد، لذا يجب على آبل التفكير جيدا فى هذا الأمر، واحدة من لوحات المفاتيح الرائعة والناجحة لنظام الأندرويد هى لوحة Swype ، تحتوى اللوحة على العديد من المميزات التى تسهل عملية الكتابة بشكل كبير مثل إمكانية الكتابة بتحريك اليد على الحروف بدون ترك الشاشة .




2- Tasker
واحد من أروع تطبيقات تحديد المهام على نظام الأندرويد، يتيح لك التطبيق إختيار مهام محددة لفعلها عند إختيارك لشئ ما فهو يسير على نبدأ ط إفعل ذلك ، إذا فعلت هذا " أى على سبيل المثل قم بتشغيل الموسيقى بمجرد وضعى لسماعات الأذن، فهو يسهل الكثي من المهام بشكل هائل .

3- Bitcoin
مع إزدهار عملات الـ Bitcoin بشكل كبير فى الأونة الأخيرة، أصبح تداول العملات أكثر سهولة مع وصول التطبيق الخاص بها لنظام الأندرويد، التطبيق على النظام خاص بموقع Blockchain الشهير لتداول العملات، يعمل التطبيق كمحفظة أيضا لحفظ العملات وتحويلها واستقبال العملات عليها .

4-
لا تتمتع أجهزة آبل بتقنية ولكن هناك تقنية AirDrop التى قدمتها الشركة فى نظام iOS7 الجديد، ولكن بالطبع ليست على قدر من المنافسة مع خدمة ، لذا على آبل التفكير بجدية فى إطلاق خدمة لأجهزتها مع التطبيق .



اقرأ أيضا

iOS8 .. 10 أشياء نريدهم في النظام الجديد



5- Locale
واحدا من أفضل تطبيقات تنظيم الآداء على الجهاز، يقوم بالحفاظ على عمر البطارية بشكل كبير عن طريق غلق التطبيقات الغير مستخدمة وإيقاف التطبيقات والخدمات الغير مستخدمة تلقائيا مثل البلوتوث والواى فاى وخواص تحديد المواقع .

6- Go Launcher EX
واحدة من مميزات نظام الأندرويد هو إمكانية تغيير شكل النظام كما تريد عن طريق وجود أكثر من لانشر لتغيير شكل وتصميم النظام ولعل أبرز وأقوى لانشر متواجد هو Go Launcher EX ، فى حين لا تستطيع تغيير شكل أو تصميم نظام كما هو الحال فى أنظمة الاندرويد، لذا على آبل التفكير فى إتاحة هذه التطبيقات لتغيير شكل وتصميم النظام ليتلائم مع أذواق الجميع .

7- Cover
التطبيق عبارة عن شاشة قفل فريدة تقوم بعرض التطبيقات والخواص الأكثر إستخداما على الهاتف للدخول إليها بسهولة من شاشة القفل ، هذه الميزة ليست متواجدة فى أى تطبيق لنظام .



8- flash
يجب على آبل التفكير فى إتاحة برنامج الفلاش من أدوبى على نظام لوجود بعض البرامج وألعاب الفلاش الغير متاحة حتى الآن لنظام .

9- Timely
واحدا من تطبيقات الساعة والتقويم الأنيقة تماما لنظام الأندرويد ، يحظى التطبيق بشعبية ونجاحا كبيرا بفضل البسساطة والسهولة فى الإستخدام .

10- App Lock
تطبيق App Lock  الرائع لنظام الأندرويد يتيح لك غلق التطبيقات بأرقام سرية وعدم فتحها إلا بمعرفة الرقم السرى ، بالإضافة إلى خواص أخرى للامان مثل إستخدام الإيماءات فى غلق التطبيقات .

المصدر