نوكيا ترسل هاتفها الجديد Nokia X للمطورين في الهند

بواسطة أحمد علاء 2/18/2014 5:27:00 AM


يُقال أن شركة نوكيا أرسلت بالفعل نسخ خاصة بالمطوريين من هاتف Nokia X المعروف سابقاً بإسم Normandy الى بعض المطورين في الهند وهو أول هاتف من شركة نوكيا يعمل بنظام اندرويد من المتوقع اطلاقه في اول شهر ابريل القادم.

شركة نوكيا في حاجة ماسة لإستمالة وجذب المطورين اذا أرادت النجاح كما تقول الشائعات ان الهاتف مبني على نظام الاندرويد لكن نوكيا لن تقوم بإستخدام أي من خدمات جوجل في الهاتف وهذا يعني اننا لن نرى متجر التطبيقات  Google Play وستقوم نوكيا بتطوير متجر خاص بها.

أيضاً نوكيا ستقوم بإستبدال خدمات جوجل بخدماتها الخاصة مثل استخدام خدمة الخرائط الخاصة بها بدلاً من Google Maps ومحرك البحث Bing بدلاً من محرك البحث جوجل والاعتماد على برنامج Outlook بدلاً من الـ Gmail والاعتماد على Skype واعتقد انه سيكون بديل لتطبيق Hangouts.

إقرأ أيضا

مايكروسوفت بين سيطرة الأندرويد والقلق من مصير ويندوز فون


بالطبع شركة نوكيا ستقوم بتطوير متجر التطبيقات الخاص بيها لهاتف Nokia X والاشاعات تقول ان المتجر يحمل الاسم الكودي AoL وذكرت الاشاعات أن نوكيا جلبت بالفعل اكثر 100 تطبيق شعبية على متجر Google Play للمتجر الخاص بيها على هاتف Nokia X.

وتسعى شركة نوكيا بقدر الإمكان أن تجعل هاتف Nokia X بسعر منخفض حيث ذكرت اخر الاشاعات ان الهاتف سيأتي بسعر 110 دولار وسيتوفر في الهند في أول شهر إبريل.

منذ قليل تم تسريب صورة جديدة على حسب evleaks تؤكد على أن إسم الهاتف سيكون بالفعل Nokia X ويُذكر ان الهاتف سيأتي بشاشة WVGA قياسها 4 بوصة بدقة 800×480 ورامات بحجم 512 ميجا بايت ومعالج ثنائي النواة متوقع ان يكون نوعه Snapdragon 200 يعمل بتردد 1GHz وكاميرا خلفية بدقة 5 ميجا بيكسل ومساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت.



وسيأتي الهاتف بخيار العمل بشريحتين أو شريحة واحدة وبطارية بقوة 1500 ميلي امبير ومن المنتظر الإعلان عن الهاتف في مؤتمر MWC المقام في برشلونة هذا الشهر.

المصدر