مايكروسوفت تطلق خدمة Office Online

بواسطة أحمد علاء 2/21/2014 5:29:00 AM


في حين ظهور بعض التوقعات في السابق ان شركة مايكروسوفت تنوي عمل اعادة تصنيف وتغيير لاسم برامج الاوفيس على الويب (Office Web Apps) بالفعل تم تأكيد هذا الامر الان وسوف نرى هذا التغيير من اليوم . وتشرح مديرة تسويق المنتجات في مايكروسوفت Amanda Lefebvre ان احد الاسباب التي دعت للتغيير على برامج الاوفيس على الويب هو ارتباك المستخدمين عن كيفية استخدامها والحصول عليها بمعنى اخر عدم معرفة المستخدمين بها بشكل جيد .

هل يجب علينا تسطيب اي شئ للحصول على الاوفيس عبر الويب؟ هل يجب علينا الذهاب للمتجر الخاص بمايكروسوفت لكي نحصل على الاوفيس عبر الويب؟ الاجابة لا .. كل ما تحتاجه لاستخدام برامج الاوفيس عبر الويب فقط المتصفح .. لذلك فهو يعتبر مثل برامج الاوفيس لكن اونلاين نعم بالظبط هذا هو الاسم الذي اطلقته مايكروسوفت على خدمة الاوفيس عبر الويب Office Online.

قد يكون الامر الذي جعل المستخدمين في ارتباك من قبل وعلى عدم معرفة ببرامج الاوفيس على الويب لانها كانت غير متوفرة عن طريق موقع مخصص بها ولكن الان اطلقت شركة مايكروسوفت موقع Office.com ستسطيع من خلال هذا الموقع استخدام اي من برامج الاوفيس فقط عن طريق المتصفح بدون تنزيل اي برامج الامر سيحتاج فقط الى امتلاكك لحساب مايكروسوفت وستتمكن بعدها من استخدام الـ Excel و الـ Word والـ PowerPoint والـ OneNote اون لاين.

كما ذكرنا ستحتاج فقط لحساب مايكروسوفت لكي تتمكن من استخدام هذه البرامج وايضاً سيتم حفظ كل الملفات التي ستقوم بحفظها بشكل تلقائي على خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة مايكروسوفت OneDrive . ايضاً ستجد على الموقع عدد من القوالب الجاهزة مثل القوالب المتواجدة في حزمة الاوفيس على الاجهزة الشخصية.

بالاضافة الى ذلك سيمكنك التبديل بين البرامج الـ Excel و الـ Word والـ PowerPoint والـ OneNote بكل سهولة ولن تحتاج لغلق اي منهم لكي تذهب لبرنامج اخر وسيمكنك ايضاً الوصول الى خدمة التخزين السحابي OneDrive او خدمة البريد Outlook بكل سهولة وبدون غلق اي برنامج فقط ستجد بأعلى اي برنامج تعمل عليه سواء كان Word Online او اي شئ اخر سهم يشير للاسفال بمجرد الضغط عليه ستجد قائمة مُنسدلة بها بقية التطبيقات التي يمكنك الوصول اليها.



ليس هذا هو الشئ الوحيد الذي تأخرت مايكروسوفت في اعادة تسميته وتصنيفه حيث قامت شركة مايكروسوفت بتغيير اسم خدمة التخزين السحابي الخاصة بها SkyDrive الى OneDrive لكن قامت بهذا التغيير بعد ستة اشهر من خسرتها المعركة القضائية امام الشركة البريطانية BSkyB حيث قامت الشركة البريطانية بمقضاة شركة مايكروسوفت بسبب استخدام مايكروسوفت لاسم SkyDrive وهذا الامر يُعتبر تعدي على العلامة التجارية Sky الخاصة بشركة BSkyB .



والان تأمل شركة مايكروسوفت بعد هذا التغيير على برامج الاوفيس على الويب منافسة خدمة شركة جوجل Google Docs وان تقوم بتذكير المستخدمين ان هناك خدمة منافسة لـ Google Docs تُدعى Office Online.

المصدر