مايكروسوفت على وشك إطلاق المساعد الشخصى الإفتراضى Cortana قريبا

بواسطة أحمد علاء 2/22/2014 12:57:00 AM


بدأت شركة بإتباع سياسة shut up and ship مع نظام التشغيل المخصص للهواتف الذكية لأكثر من عام , فمنذ الإعلان عن النظام فى أكتوبر 2012 وحتى الآن قامت ببعض التحديثات الطفيفة على ويندوزفون8 إلا أن الميزات والخصائص الرئيسية للنظام لم تتغير .

وحتى الآن ترفض مسألة الإقرار بتحديثات مستقبلية على ويندوزفون8.1 , ولكن يبدو أن الشركة على وشك تغيير تلك السياسة والمضي قدما حيث ظهرت تسريبات أشارت إلى وجود تحديثات جذرية تتم فى الخصائص الرئيسية لنظام وستصل خلال الأشهر المقبلة, وتلك التغييرات التى تتم من شأنها أن تجعل ويندوزفون منافسا قويا لكلا من أندرويد و IOS .

وأحد الميزات الرئيسية التى تخطط الشركة لإضافتها تدعى Cortana ( مستوحاة من سلسلة ألعاب Halo ) وهى عبارة عن مساعد شخصى إفتراضى ينافس المساعد الإفتراضى لأبل والمسمى والمساعد الخاص بجوجل Google Now .

اقرأ أيضا

هل مقارنة ويندوز8 بويندوز Vista عادلة ؟


و Cortana ستكون قادرة على الولوج للبيانات الخاصة بمستخدمي ويندوزفون مثل المعلومات الشخصية ومعلومات الإتصال والمواعيد والمهمات والسلوك العام , كما أنها لن تستطيع تخزين وحفظ تلك البيانات قبل أن يتم السماح لها بذلك بواسطة المستخدم نفسه لضمان وجود نوع من السيطرة على الخدمة , وبإمكان المستخدمين حذف أو التعديل على البيانات المخزنة.

وتلك البيانات المحفوظة من شأنها توفير حلول وإجابات عند محاولة المستخدم البحث عن طريق الصوت أو بالكتابة. بالإضافة لكل هذا فإن Cortana ستقوم بإلقاء التحية على المستخدم بإسمه وستسأله إذا كان بحاجة إلى المساعدة أو الإجابة على أسئلته كما هو الحال مع خدمة .

المصدر