مايكروسوفت تقوم بخفض سعر رخصة Windows 8.1 بنسبة 70%

بواسطة أحمد علاء 2/23/2014 2:16:00 AM


في الوقت الحالي تواجه كثير من المنافسات من جميع الإتجاهات , لكنها مازالت هي صاحبة الحصة والنصيب الأكبر في سوق اجهزة الـ , لكن مبيعات أجهزة الـ في الوقت الحالي في إنخفاض وتواجه تراجع أمام زيادة مبيعات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية .

وأيضاً يوجد منافسة للشركة في سوق أجهزة الـ من شركة جوجل عن طريق أجهزتها , نشر موقع تقريراً أن قامت باتخاذ خطوة جريئة لتكون أكثر قدرة على المنافسة حيث ستقوم الشركة بتخفيض سعر رخصة للشركات المصنعة بنسبة 70% .

ويذكر التقرير أن التخفيض سيستهدف فئة الأجهزة التي تُباع بسعر أقل من 250 دولار , كانت في السابق رخصة للجهاز الواحد هي 50 دولار لكن الآن بعد التخفيض ستصبح 15 دولار فقط .

ويقول موقع أن هذا التخفيض كان رداً على أجهزة Google Chromebook التي تُحقق مبيعات جيدة في فئة الأجهزة التي تباع بسعر 300 دولار , لكن هذا الأمر قد لا يكون مُساعداً لأن مبيعات الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد لا تدخل في هذه المعادلة فهذا الأمر موجهاً للرد على اجهزة الـ من جوجل وليس الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد وهي الأجهزة التي تعتبر سبباً في انخفاض مبيعات أجهزة الـ بشكل عام .

اقرأ أيضا

مراجعة نظام Windows 8.1 الجديد


الأجهزة العاملة بنظام   أو تم تخفيض سعرها لكي تكون قادرة على منافسة الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد بشكل أفضل , جهاز مثل Dell Venue 8 Pro تم تخفيض سعره إلى 300 دولار , حالياً وإذا تم تخفيض سعر رخصة   إلى 15 دولار قد تقوم شركة Dell بتخفيض سعر جهازها إلى 250 دولار .

سيكون بعدها لديك جهاز يعمل بنظام   أو   في منافسة مباشرة مع جهاز مثل Nexus 7 .

بالطبع هذا الأمر لا يشرح ولا يوضح أين الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز من هذه المنافسة لكن تريد زيادة المبيعات في هذه المرحلة بأي شكل من الأشكال .

المصدر