تحديث Windows Phone 8.1 سيأتي في الربيع

بواسطة أحمد علاء 2/24/2014 12:26:00 AM


شركة تُقيم في الوقت الحالي مؤتمر صحفي في معرض MWC المُقام في برشلونة , أعلن Joe Belfiore المدير المسئول عن هواتف ويندوز فون أن نظام ويندوز فون سيحصل على تحديث جديد ومحتمل أن يكون هذا التحديث هو وسيصل هذا التحديث بشكل رسمي في الربيع وسيصل التحديث للأجهزة القديمة والأجهزة التي ستصدر حديثاً ستأتي بالتحديث الجديد .

وذكر أن الهواتف ويندوز فون التي تأتي بثلاث أزرار تحت الشاشة كما هو الأمر في الوقت الحالي لن تأتي بها بعد الآن حيث أن التحديث الجديد سيدعم الأزرار اللمسية على الشاشة .

وذكر عن إضافة اخرى سيأتي بها التحديث وهي دعم شريحتين اتصال في الهاتف وهذا قد يؤكد بعض الإشاعات التي ظهرت سابقاً أن نوكيا تعمل على هاتف بدعم شريحتين اتصال وقد يتم إطلاقه بعد إصدار .

اقرأ أيضا

مراجعة نظام Windows 8.1 الجديد


شركة تعمل مع شركة Qualcomm لجعل نظام ويندوز فون يدعم شريحتين اتصال في الهاتف , وستصدر شركة Qualcomm بعض المعالجات التي تدعم هذا الأمر ومنهم Snapdragon 400 و Snapdragon 200 وكلا المعالجين سيكونان مثاليان للهواتف من الفئة الرخيصة .

التحديث الجديد سيُمكن أيضاً المستخدمين من تخزين البرامج الموجودة على الجهاز على الذاكرة الخارجية وهذا أمر جيد لمن يمتلكون هواتف تعمل بنظام ويندوز فون ومساحة داخلية صغيرة .

لم يتحدث Joe Belfiore عن المساعد الصوتي Cortana التي تعمل عليه وهو الشبيه بخدمة في و Google Now في الأندرويد ولكن هذا لا يعني أننا قد لانرى المساعد الصوتي Cortana في التحديث الجديد .

ميعاد إصدار التحديث بالظبط لم يتحدد ولكن معنى صدوره في الربيع أننا قد نراه في مارس أو إبريل أو مايو , وأعلنت الشركة أيضاً عن شركاء ومصنعين جُدد سيقومون بتصنيع هواتف تعمل بنظام ويندوز فون وهما LG و Lenovo .

المصدر