الإعلان رسميا عن MediaPad X1 أنحف هاتف لوحى فى العالم

بواسطة أحمد علاء 2/25/2014 3:41:00 AM


العديد من الشركات أعلنت عن أجهزة جديدة خلال مؤتمر MWC المقام حاليا فى برشلونة , والآن شركة هواوى تكشف النقاب عن هاتفها اللوحى الجديد MediaPad X1 ويأتى الهاتف بشاشة كبيرة يصل حجمها إلى 7 بوصة وسيدعم شبكات مثل TD-LTE , FD-LTE.

أما عرض الهاتف الجديد فيبلغ 103.9mm ويزن حوالى 239 جرام مما يجعله الجهاز الأنحف فى الأسواق مما يعنى أنه تغلب على كل من Nexus 7, ASUS Fonepad 7 وحتى جهاز أمازون اللوحى Kindle Fire HDX 7.

ويعمل MediaPad X1 على نظام التشغيل أندرويد 4.2 وهو ليس الأحدث كما يدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع 4G كما يأتى بالمعالج القوى Cortex-A9 الرباعى النواة والذى يعمل بسرعة 1.6 جيجا هيرتز بالإضافة لوجود المعالج الرسومى Mali-450 MP4 الذى يدعم جودات عالية مع ذاكرة عشوائية سعة 2 جيجا بايت.



وتم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل وأخرى أمامية 5 ميجا بيكسل من أجل التصوير والفيديو بجودات مذهلة, وستبلغ المساحة التخزينية الداخلية للهاتف 16 جيجا بايت مع إمكانية تمديد المساحة عن طريق بطاقة microSD التى يدعمها الهاتف لتصل إلى 32 جيجا بايت , وعلى الرغم من كل هذه التفاصيل إلا أن الشركة لم تذكر الكثير بخصوص ميعاد توافره فى الأسواق حتى الآن.

المصدر