سيناتور أمريكى يطالب بحظر التداول بالـ Bitcoin

بواسطة أحمد علاء 2/27/2014 11:28:00 PM


حذر السيناتور الأمريكى جو مانشين ( الحزب الديمقراطى ) من التعاملات التى تتم بالعملات الإفتراضية Bitcoin , وأرسل عدة رسائل إلى المنظمات الفيدرالية ( الخزانة الأمريكية , الإحتياطي النقدى الفيدرالى , هيئة مراقبة العملات , هيئة تنظيم العمل فى السوق , لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية و اللجنة الفيدرالية لتأمين الودائع ) يدعوهم فيها إلى حظر تلك العملات ومنع تداولها لأنها تسبب الكثير من الجرائم وغسيل الأموال والقرصنة الإلكترونية وكل هذا سيضر بالإقتصاد ولكن بطريق غير مباشر.

ولقد إنهار أكبر مواقع تبادل العملات الإفتراضية Mt. Gox هذا الإسبوع وأدى لخسائر فادحة للعملاء وتراجع قيمة العملة الإفتراضية. يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أحدى الدول التى تشن حرب طويلة الأجل مع العملات الإفتراضية عامة و Bitcoin بشكل خاص.

إقرأ أيضا

جوجل ستقبل الدفع بعملات Bitcoins عبر خدماتها قريبا


وهذه ليست المرة الأولى التى يتحدث فيها السيناتور مانشين عن الموضوع , فقد قام هو والسيناتور تشارلز تشامبر فى يونيو لعام 2011 بحث مجلس الشيوخ الأمريكى من إنفاذ قانون من شأنه القضاء على تلك العملات الإفتراضية وعلى المواقع الخاصة بتداول تلك العملات مثل موقع Silk Road لما فيها من تعاملات غير شرعية منها عمليات البيع والشراء للمخدرات وتبييض الأموال والإخترقات التى تحدث بإستمرار.

المصدر