الشركات الأكثر إبتكارا وإبداعا فى 2014

بواسطة أحمد علاء 2/28/2014 1:08:00 AM


الإبداع هو الحصول على فكرة مثالية والإعداد لها والإبتكار هو تنفيذ هذه الفكرة على أكمل وجه والظهور بها للمجتمع بشكل جديد يجعل منها ذو قيمة، مازال هناك العديد من الشركات تقدم مفهوما جديدا فى الإبداع والإبتكار طوال الوقت سواء بخدمة معينة أو منتج معين، لذا قام موقع بعمل العديد من الأبحاث والدراسات على مدار شهور لتجميع الخمسون شركة الأكثر إبداعا وابتكارا فى العالم وإليك هذه الشركات...

1-
الشركة الأكثر نجاحا وابتكارا حاليا، إستمرت على رأس الشركات الأكثر نجاحا وابتكارا على مدار سنوات وحصلت جوجل على قيمتها منذ إطلاقها منذ حوالى 16 سنة، يعد محرك بحث أكبر محركات البحث فى العالم حاليا، لم تقتصر على خدمة البحث فقط بل بدأت فى إطلاق العديد من الخدمات والمنتجات الناجحة تماما، ومازالت حتى الآن تتقدم الشركات كأكثر شركة تقديما للإبتكارات والإبداعات فى العالم، وإليك العديد من الخدمات التى تؤدى ب إلى إحتلال المركز الأول دائما..



كانت أول من توفر سرعة انترنت بالجيجابايت عن طريق خدمة Google Fiber فى بعض الولايات الأمريكية مثل تكساس ولوس أنجلوس وغيرها , أبهرت العالم العام الماضى بنظارتها الذكية Google Glass كأول نظارة ذكية فى العالم تعمل كجهاز كمبيوتر أمام عينك وسيتم إطلاق النسخة النهائية من النظارة هذا العام , توفر أعلى سرعة توصيل منتجات عبر متاجرها المختلفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية .

2-
واحدة من الشركات العالمية الأكثر إزدهارا وانتشارا فى العالم فى مجال الأخبار، وصلت قيمتها فى عام 2013 فقط الى 452 مليون دولار، فتعتبر الداتا الخاصة بموقع العاشرة على العالم وهو من أهم المصادر الموثوق بها عالميا .





3-
على الرغم من أن شركة الصينية مازال عمرها 3 سنوات فقط إلا أنها أصبحت من الشركات الأكثر إبتكارا وإبداعا فى العالم ، وهى واحدة من أشهر شركات الهواتف الذكية فى الصين ، أطلقت الشركة أربعة هواتف ذكية العام الماضى وباعت حوالى 19 مليون هاتف فى زيادة هائلة تقدر بـ 150% عن عام 2012 حيث وصل دخل الشركة فقط العام الماضى 5.2 مليار دولار، فى حين تسعى الشركة لتحقيق مبيعات 40 مليون هاتف هذا العام .





4-
إستطاعت خدمة التخزين السحابى دروب بوكس الصعود فى رقم قياسى حيث حققت ضعف عدد المستخدمين فى عام واحد حيث بلغ عدد مستخدمى الخدمة 200 مليون مستخدم حول العالم فى زيادة من 100 مليون مستخدم عن عام 2012، وينافس بشكل هائل مع خدمات التخزين السحابى الأخرى من أشهر الشركات مثل جوجل ومايكروسوفت وآبل.



أطلق دروب بوكس العدسد من الخدمات والأدوات الإبداعية فى الفترة الماضية مثل دمج الخدمة مع بريد ياهو الإلكترونى بالإضافة إلى بعض الأدوات الأخرى التى تساعد أصحاب الأعمال على تخزين الملفات وإنجاز المهام بسهولة، وتبلغ قيمة الخدمة الآن حوالى 10 مليار دولار .


5-
واحدة من أكبر منصات بث الموسيقى والفيديو والمحتوى إن لم تكن أكبرها، إستطاعت بخدماتها الحصول على المركز الخامس فى الشركات الأكثر إبداعا وابتكارا حيث يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم .





6-
واحدة من أكبر الشركات إزدهارا فى الفترة الأخيرة وهى شركة خاصة بتأجير الشقق والمنازل وحجز الغرف فى الفنادق، تحتوى الشركة على عدد كبير من الفنادق والأماكن التى تتيح تأجيرها لجميع الأشخاص من جميع دول العالم، تجاوز عدد مستخدمى الخدمة 10 مليون ويبلغ قيمة دخل الشركة فى السنه 250 مليون دولار.





7-
واحدة من أكثر شركات العالم إبداعا فى مجال الملابس الرياضية، العام الماضى أطلقت تطبيق جديد للهواتف الذكية يدعى Making، هذا التطبيق يتيح لك معرفة أى الخامات والملابس أفضل للإرتداء، وماهى الملابس الخاصة برياضة معينة وهكذا، فالشركة تطور نفسها بشكل كبير على مدار سنوات .





8-
واحدة من أكبر شركات السيارات فى العالم والأكثرها إبداعا، العام الماضى وصلت تقريبا جميع منتجات شركة إلى أغلب السائقين فى العالم وكان لها طابعا مميزا فى بعض الأفلام وأبرزها Fast and Furious 6 الذى لعب سيارات    به دورا كبيرا مشيرة إلى مدى قوتها ومتانتها .





9-
بالطبع لن تخلو القائمة من آبل التى تعد من الشركات الأكثر إبتكارا وابداعا ، كانت آبل أول من تطلق تقنية التعرف على البصمات العام الماضى فى هاتفها iPhone 5S وكذلك نظام iOS7 الذى يعد من أقوى وأسرع أنظمة التشغيل، حيث حققت آبل الربع الرابع من العام الماضى دخل يقدر بحوالى 8.8 مليار دولار من الصين وحدها بعد عقدها شراكة مع شركة Chine Mobile أكبر شركة اتصالات فى العالم والتى ساعدت على وصول منتجات آبل لأكثر من 750 مليون مستخدم فى الصين.





10-
أمازون واحدة من أكبر شركات التسويق الإلكترونى لم تكتفى بذلك فقط بل دخلت الشركة فى العديد من المجالات مثل التخزين السحابى والأجهزة اللوحية وقريبا الهواتف الذكية، فهى واحدة من أكثر الشركات ابتكارا فى العالم، تقوم الشركة بتطوير نفسها بشكل هائل حيث صرح جيف بيزوس مؤسس أمازون والرئيس التفنيذى لها أنه يعد بإيصال الطلب فى ثلاثون دقيقة فقط بحلول عام 2015 لأى مكان فى الولايات المتحدة.



المصدر