جوجل : Galaxy S6 سيعمل بنظام أندرويد و Nexus 6 لن يأتي قبل الربع الثالث من هذا العام

بواسطة أحمد علاء 2/28/2014 6:28:00 AM


شركة جوجل لم تكن متواجدة في مؤتمر MWC ولكن Sundar Pichai رئيس اقسام الاندرويد والكروم في الشركة كان متواجد في برشلونة وصرح بعض التصريحات المهمة للصحفيين المتواجدين هناك حيث سُئل في بداية الامر عن العرض الذي قدمته شركة جوجل لشراء الـ WhatsApp قبل استحواذ فيس بوك عليه وكانت اجابته ان هذا الامر غير صحيح تماماً وذكر ان جوجل لم تقدم اي عروض لشراء تطبيق WhatsApp وذكر انه متشوق ان يرى تأثير هذه الصفقة على فيس بوك و WhatsApp.

إقرأ أيضا

 تقارير : جوجل لم تعرض أى صفقات للاستحواذ على WhatsApp


وسُئل ايضاً عن الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد والتي أعلنت عنها نوكيا ومايكروسوفت في مؤتمر MWC وكانت اجابته ان هذا الامر يوضح ان نظام الاندرويد مجاني ومفتوح المصدر لكي يستخدمه من يشاء ونحن لا نكذب في هذا الامر وهذه حقيقة وذكر انه لا يرى بشكل واضح الاستراتيجية التي تتبعها شركة مايكرسوفوت في هذا الامر.



ذكر ايضاً ان البرمجيات الخبيثة تنمو بشكل كبير على نظام الاندرويد وتستهدف بشكل كبير نظام اندرويد وذلك بسبب ان الاندرويد هو النظام الاكثر انتشاراً على مستوى العالم وتحدث انه اذا كان يمتلك شركة متخصصة في البرمجيات الخبيثة كان بالطبع سيستهدف نظام الاندرويد لانه الاكثر انتشاراً.

سُئل أيضا متى سيتم اصدار الجيل القادم من هواتف Nexus وكانت اجابته انه لن يتم اصدار Nexus 6 قبل خريف هذا العام اي اننا لن نرى Nexus 6 قبل الربع الثالث من عام 2014.

وسئُل في نهاية الامر عن وجود توتر في العلاقات بين شركة جوجل وسامسونج وذكر ان هذا الامر تم تناوله بشكل كبير وممل في الاعلام وذكر انه لا يوجد اي توتر بين الشركتين وانه يوجد تعاون دائماً بينهم لكنه قال انه كان يفضل ان تستخدم شركة سامسونج نظام اندرويد في اجهزتها القابلة للارتداء مثل الساعات.

يُذكر ان شركة سامسونج أعلنت في مؤتمر MWC عن ساعتين يعملون بنظام Tizen ولكنه عاد وأكد للجميع ان هاتف Galaxy S6 الذي سيتم اطلاقه العام المقبل سيأتي بنظام الاندرويد.

المصدر