آبل تطلق رسميا أول نظام iOS معدل للسيارات

بواسطة أحمد علاء 3/3/2014 11:47:00 PM


بعد عام من إعلان آبل عملها على نظام تشغيل جديد للسيارات بالشراكة مع عدد من الشركات الرائدة فى صناعة السيارات، أعلنت الشركة اليوم عن وصول النظام أخيرا الى السيارات بالاشتراك مع فيرارى ومرسيدس، النظام هو نظام iOS ولكن معدل للسيارات يمكنك توصيله بهاتف iPhone الخاص بك والتحكم به عن طريق خاصية الاوامر الصوتية Siri.

وأطلقت آبل على النظام اسم CarPlay وذكرت ان النظام الجديد أذكى وأقوى حماية من اى نظام آخر للسيارات حي يمكنك تفعيله بسهولة تامة من خلال زر محدد متواجد فى عجلة القيادة والذى سيمكنك بعد ذلك من عمل المكالمات الهاتفية دون لمس الهاتف او اى شاشة فى السيارة وكذلك البحث عما تريد مثل مكان ما وعرض الخرائط وكيفية الوصول الى المكان بالتحديد.

وكذلك ستصل الاشعارات أول بأول على النظام فى السيارة وسيقوم Siri بقراءتها لك، ليس ذلك فقط بل قوم بقراءة الرسائل لك ويستمع اليك اذا اردت الرد على الرسالة.

يعمل نظام CarPlay أيضا بتكافؤ تام مع خرائط آبل حيث يعطيك النظام كافة أحوال الطرق ومسافاتها وكذلك موعد الوصول بالتحديد الى المكان المقصود، قامت آبل ايضا باتصال النظام بمتجر iTunes حيث يمكنك تحميل الموسيقى على نظام السيارة والاستماع اليها فى اى وقت وكذلك يدعم بعض تطبيقات بث الموسيقى مثل Spotify.

النظام الجديد متوفر الان كتحديث لنظام iOS7 لهواتف iPhone 5 و 5S و 5C وهو متاح فقط ايضا فى سيارات فيرارى ومرسيدس بنز وفولفو، بالاضافة الى بعض الشركات الاخرى التى ستدعم النظام قريبا مثل BMW وفورد وهوندا وهيونداى وجاجوار وكيا ولاند روفر وميتسوبيشى ونيسان وبيجوت وسوزوكى وتويوتا وغيرها.

المصدر