باجانى تعلن عن Zonda Revolucion بقوة 800 حصان وبسعر 3 مليون دولار

بواسطة أحمد علاء 3/6/2014 10:23:00 PM


ليس غريبا على الشركة الإيطالية المتخصصة فى صناعة السيارات والتى كشفت من قبل عن سيارات مذهلة أن تعلن عن سيارة فنية وفريدة من نوعها مثل خلال معرض جنيف الدولى للسيارات .

وتأتى سيارة بمحرك AMG V12 المصنع من قبل شركة مرسيدس بسعة 6.0 ليتر وبقوة هائلة تصل ل 800 حصان , مع عزم دوران بمقدار 730 نيوتن / متر , أما الهيكل الخارجي للسيارة فهو مكون من ألياف الكربون والتيتانيوم مما يكسب السيارة الصلابة وفى نفس الوقت يجعلها خفيفة حيث يبلغ وزنها 1.070 كجم (2.358 باوند) , والسيارة مستوحاة من سيارتي باجانى الرائعتين زوندا R و هوايرا.







وتستطيع سيارة أن تصل إلى 100 كم / ساعة فى زمن قدره 2.6 ثانية وهذا يعنى أنها أسرع من سيارة زوندا R التى تتسارع ل 100 كم / ساعة خلال 2.7 ثانية, ولكن كلاهما يستطيعان الوصول لسرعة قصوى تبلغ 350 كم / ساعة ( بمعدل 217 ميلا ).



والسيارة تم تزويدها بناقل حركة تتابعي سداسي السرعات يسمح بتغيير السرعة خلال 20 ملى / ثانية والسبب فى هذا يرجع إلى قوة المحرك بداخل سيارة خفيفة الوزن , فكان لابد من ناقل قوى مدعم ب 6 تروس لتحمل الضغط والقوة المفرطة الموجهة عليه من قبل المحرك.

هذا بالإضافة لكل هذه الإمكانيات الجبارة هنالك مكابح مصنوعة من كربون السيراميك وتتميز بعدم تأثرها بالحرارة وحجمها أقل من حجم المكابح التقليدية وتم إدخال مكابح كربون السيراميك على سيارة باجانى حتى تعمل على كبح جماح السيارة والسيطرة على سرعتها الفائقة والتوقف فى أى وقت عند الحاجة.



وتحتوى سيارة على نظام DRS والذى يساعد على تقليل الإحتكاكات مع الهواء أثناء الإنطلاق ليعطى السيارة سرعة أعلى , ويبلغ سعر السيارة والتى تم تصنيع 5 نماذج منها فقط فى العالم حوالى 3 مليون دولار وسيتم عرضها فى عدة معارض دولية ...

المصدر