جراب Wello للآي فون يقوم بقياس درجات الحرارة وضربات القلب والمزيد

بواسطة أحمد علاء 3/7/2014 2:43:00 AM


ظهور جراب جديد لهاتف يُدعى هذا الجراب سيُعطيك صورة عامة عن صحتك بمجرد أن تمسك الهاتف وهو بداخل هذا الجراب , الجراب يستطيع قياس ضربات القلب وضغط الدم ودرجات الحرارة ومستويات الأكسجين في الدم وايضاً يقوم بعرض التخطيط الكهربائي للقلب (ECG) أو رسم القلب ويمكنه أيضاً عمل إختبار للرئة عن طريق أضافة قطعة صغيرة للجراب .

الجراب مُصمم على أن يكون سهل وبسيط في الإستخدام النموذج الأولي من الجراب الذي قام موقع بتجربته كان أخف وأنحف من جراب Speck وقدم الجراب أداء متميز وكان قادر على عرض رسم القلب في ثواني معدودة .



وأيضاً مع مرور الوقت من الممكن أن يكون هناك إضافات جديدة للجراب لقياس أشياء أخرى مثل الجلوكز وكل شئ تقوم بتتبعه يُمكنك عرضه بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري لكي تتمكن من متابعة الحالة العامة لصحتك , وذكر المدير التنفيذي لشركة وهو Hamish Patel وهي الشركة التي تعمل على مشروع منذ عامين أن هذا الجراب لن يكون مفيداً فقط للأشخاص الذي يعشيون في الولايات المتحدة ولكنه سيكون مفيد أيضاً للأشخاص الذين يعيشون في الدول النامية الذين يحصلون على خدمات صحية محدودة .



وسيتوفر الجراب في خريف هذا العام وسيكون بسعر 199 دولار وسيتوفر في 35 دولة حول العالم وسيكون متوفر لهواتف و و أيضاً يمكن لمستخدمين أندرويد أن يستخدموا جهاز ولكن كجهاز مُستقل .





وتسعى شركة أن تجعل الجهاز عبارة عن بطاقة صغيرة قابلة للإزالة وتسعى أن توفر هذه البطاقة لشركات أخرى ولذلك فمن الممكن أن نرى جرابات لهواتف الاندرويد تحمل هذه البطاقة الرائعة او نرى جرابات لهواتف الآيفون من شركات أخرى تحمل هذه البطاقة , جراب متوفر حالياً للطلب المُسبق في كل من الولايات المتحدة وكندا والصين والهند وهونج كونج وسنغافورة وكما ذكرنا من قبل أنه سيتوفر في 35 دولة حول العالم .

المصدر