جوجل لا تريد أجهزة تعمل بنظامي تشغيل أندرويد وويندوز

بواسطة أحمد علاء 3/8/2014 3:50:00 AM


في معرض CES لهذا العام والذي تمت إقامته في شهر يناير الماضي كانت أعلنت شركة ASUS عن أول جهاز لوحي يعمل بنظامي تشغيل أندرويد وويندوز 8.1 وأعلنت أنه سيتم إطلاقه في الأسواق في وقت لاحق وكان يأتي هذا اللوحي بمعالج من شركة إنتل.

اليوم وفقاً لتقارير موقع DigiTimes التي تذكر أن جوجل تضغط على شركة ASUS لتقوم بتأجيل إطلاق جهازها Transformer Book Duet TD300 والذي يعمل بنظامي تشغيل أندرويد وويندوز لأن هذا اللوحي سيفيد بشكل أكبر شركة مايكروسوفت وإنتل المُصنعة لمعالج اللوحي أكثر من إستفادة جوجل من الأمر ويبدو أن شركة ASUS لا تجد طريقة لإرضاء كل شركائها ويبدو أنها ستقوم بتأجيل إطلاق هذا الجهاز إلى وقت لاحق تكون فيه الأمور أفضل.

إقرأ أيضا

بالعربى إنفوجرافيك.. مدى سيطرة الأندرويد التامة على الأسواق العالمية


يُذكر أن نوكيا ومايكروسوفت أطلقوا في معرض MWC سلسلة هواتف Nokia X التي تعمل بنظام أندرويد وتبدو إستراتيجية مايكروسوفت من إطلاق هذه الهواتف هو إستقطاب مُستخدمي أندرويد لنظام ويندوز وويندوز فون عن طريق جعل المستخدمين يقوموا بإستخدام خدمات مايكروسوفت بدلاً من خدمات جوجل.

من المؤكد ان شركة جوجل لا تريد أن يكون أندرويد هو سبب في نجاح باقية الأنظمة المُنافسة له ومن المُحتمل أيضاً ان تتحدث الشركة مع باقي المُصنعين الذين ينوون إطلاق أجهزة تعمل بنظامي تشغيل لكي يعيدوا النظر في هذا الأمر.

المصدر