تقنية pCell ستقدم لك سرعة أعلى 1000 مرة من 4G

بواسطة أحمد علاء 3/13/2014 2:17:00 AM


برغم التطور الكبير في عالم التكنولوجيا لكن إلى الآن يوجد بعض المشاكل التي نواجهها مع شبكات المحمول فمثلاً قد تجد في مدن كبيرة مثل نيوريك أو سان فرانسيسكو بعض الأشخاص يفقدون شبكة المحمول في هواتفهم وأيضاً في بعض الأحيان إذا كنت تحضر حدث شعبي كبير تجد أن شبكات المحمول غير قادرة على إستيعاب هذا الكم من الناس لكي يقوموا بإستخدام الأنترنت عبر شبكات المحمول , ولكن بدء بعض المهندسين الموهبيين في تأسيس شركة في عام 2011 يطلق عليها يهدفوا عن طريقها عمل تقنية جديدة تُسمى ويُعتقد إنها ستتخطى سرعة 4G بشكل كبير.

ما هي ؟
الأبراج الخلوية الموجودة حالياً والتي من مهمتها نقل الإشارة للهواتف وتقويتها, كبيرة جداً من حيث الحجم ويجب أن تكون بعيدة عن بعض لكي لا يحدث تداخل في الشبكات وفي نفس الوقت لابد أن تكون قريبة بقدر الإمكان ولكن ليس بالقرب الذي قد يسبب تداخل لكي تعطي تغطية لكل الأماكن.

لكن التقنية الجديدة التي تسعى لها شركة مختلفة تماماً عن هذا الأمر فهي تعمل على أبراج صغيرة الحجم نسبياً لكي تقوم بنشرها في كل المناطق تقريباً وتُدعى هذه الأبراج "pWaves" وبالطبع عندما يتم نشر عدد كبير من الابراج وذلك بفضل حجمها الصغير ستعطي الأبراج خدمة أفضل وأقوى في كل المناطق.

تقنية تقوم بجمع كل الإشارات الصادرة من أبراج pWave وتعطي كل مستخدم يستخدم شبكة إشارة خاصة به تكون قوية وجيدة "personal cell" ومن هنا جاء اسم وهذا الأمر يعني سرعة أعلى 1000 مرة من الشبكات التي يقوم المستخدمين بإستخدامها في الوقت الحالي.



كيف تكون افضل من 4G ؟
إلى جانب السرعة وقوة الإشارة التي تقدمها فهي تستخدم أيضاً طاقة أقل بكثير فالموجات التي تخرج من pWave تستخدم 1 ميلي واط فقط لنقل البيانات بينما الموجات الخاصة بالواي فاي مثلاً تستخدم 250 ميلي وات لنقل البيانات وإستخدام الطاقة يكون اكبر مع الشبكات الخلوية التي نستخدمها حالياً .

وبجانب هذا الامر فتقنية تستخدم طاقة أقل ستفيد بشكل مباشر المستخدم النهائي وأيضاً ستكون التقنية رخيصة الثمن على مزودين الخدمات بفضل الابراج صغيرة الحجم pWaves والتي لا تحتاج إلى بنية تحتية قوية مثل الابراج الموجودة حالياً ويمكن التحكم في الموجات الخاصة بها عن طريق جهاز كمبيوتر يعمل بنظام لينكس ويكون ذو عتاد قوي بدلاً من إستخدام اجهزة مخصصة للتعامل مع الابراج الخلوية الموجودة حالياً .


هل سأحتاج لهاتف جديد لاستخدام ؟
لن تكون في حاجة لتغيير هاتفك لكي تستخدم فالمهندسين في شركة يعملوا على أن تعمل التقنية على الهواتف التي تدعم LTE فعندما تكون التقنية جاهزة للإستخدام هاتف الأندرويد او الآي فون سيكون متوافق معاها وأيضاً هذا يعني أنك ستتمكن من إستخدام وإستخدام 4G في الأمكان التي لا يوجد بها وبالطبع سيتم تقديم هواتف تدعم في الاساس تقنية وهذه الإجهزة سوف تستخدم طاقة أقل مما يعني عمر بطارية أطول .


متى ستكون متوفرة تقنية ؟
من المتوقع أن يتم إطلاق التقنية في بداية الأمر في مدينة سان فرانسيسكو في الربع الرابع من عام 2014 والشركة تعمل مع شركائها لكي تنشر أبراج pWaves فوق 350 سطح من أسطح المنازل لكي تكون قادرة على تغطية المدينة بأكملها وتقول الشركة أن التقنية من المفترض ان تنتشر بشكل أوسع في بداية عام 2015 حيث ذكر Steve Perlman المدير التنفيذي للشركة الشهر الماضي أن التقنية يُمكن نشرها في جميع الأسواق بحلول نهاية عام 2015.

المصدر