قريبا.. نظارات جوجل المعدلة مع جنود الجيش الأمريكى

بواسطة أحمد علاء 3/13/2014 4:02:00 AM


قريبا سيتم العمل بنظارات جوجل داخل الجيش الأمريكى وستتيح النظارات عدة ميزات للجنود منها عرض المخططات والمبانى بصورة ثلاثية الأبعاد وقياس المسافات بدقة بالإضافة لنقل وإرسال الفيديوهات من الطائرات بدون طيار وكل هذا سيتم من خلال نظارة مثبتة أمام عينى الجندى.

ولكن يبدو أن الجيش الأمريكى على وشك التعاقد مع شركة أخرى غير جوجل وهى شركة BAE وتعتبر شركة إنجليزية متخصصة فى أنظمة الدفاع والصناعات الجوية, النظارة الخاصة بالشركة تبدو قريبة من وظائف نظارة جوجل ولكن سيتم إستخدامها فى المجال العسكرى حيث ستوفر النظارة الخاصة بالشركة الإنجليزية للجندى تحديد أماكن زملائه وأماكن العدو أيضا والحصول على خريطة مفصلة للأبنية أو المدينة نفسها.



وصرح مسئولين لموقع Mashable أنها مسألة وقت قبل أن تدخل النظارات للجيش الأمريكى والتى تم تسميتها Q-Warrior ولكن المشكلة التى قد تواجه الجنود خلال المعركة هى كمية تدفق البيانات الصحيحة للجنود والنطاق المسموح به للبث وهل سيتم تأمين الشبكة أو قد يتم إختراقها ؟

وسيتم إدخال خوذة Q-Warrior إلى الجيش تدريجيا حيث من المقرر إدخالها لفرق القوات الخاصة الأمريكية مثل سيل البحرية وإذا حققت أداء عالى سيتم إدخالها على باقى أجهزة الجيش الأمريكى.

المصدر