13 شئ تستطيع فعلهم بـ Galaxy S5 ولا تستطيع بـ iPhone 5S

بواسطة أحمد علاء 3/17/2014 9:45:00 PM


بالطبع تبقى المنافسة شرسة بين شركتين من أكبر شركات الهواتف الذكية فى العالم ان لم تكن أكبرهم وهما سامسونج وآبل وبالطبع المنافسة دائرة بين هواتفهم الجديدة الأقوى Galaxy S5 من سامسونج و iPhone 5S من آبل ، كشفت سامسونج عن S5 حديثا بالعديد من المميزات وأبرزها تقنية التعرف على البصمات وقدومه مقاوما للماء ولكن عندما تأتى المقارنة بين Galaxy S5 و iPhone 5S.

هناك العديد من المميزات فى هاتف سامسونج غير متواجدة فى هاتف آبل واليك بعضها :

عقدت سامسونج شراكة مع شركة PayPal لاستخدام تقنية التعرف على البصمات الجديدة فى الهاتف لاتمام عمليات الدفع من خلال الهاتف وهو ما ليس متواجدا فى تقنية التعرف على البصمات فى iPhone 5S.




Galaxy S5 مقاوما للماء أى يمكن وضعه فى الماء وازالته دون تعرض للخطر، وبالطبع نعلم جميعا ماذا سيحدث لـ iPhone 5S اذا لمس الماء.




إقرأ أيضا

5 مميزات تقودك لشراء Galaxy S5


كاميرا Galaxy S5 بدقة 16 ميجابكسل مقارنة بكاميرا iPhone 5S بدقة 8 ميجابكسل حيث تستطيع كاميرا هاتف سامسونج التقاط صور بدقة وسرعة أفضل كثيرا من هاتف آبل.




يحمل Galaxy S5 منفذ لبطاقة الذاكرة أى ستتمكن من شراء الهاتف بأصغر مساحة وتعزيزها بكارت ذاكرة بمساحة 128 جيجابايت لأول مرة، أما عن iPhone 5S فلا يوجد منفذ بطاقة ذاكرة على الاطلاق أى عليك الدفع أكثر للحصول على الهاتف بذاكرة أعلى.




يتمتع Galaxy S5 بكاميرا امامية بدقة 2.2 ميجابكسل وهى افضل كثيرا من الكاميرا الامامية لـ iPhone 5S ، أى بامكان Galaxy S5 عمل محادثات فيديو افضل كثيرا من iPhone 5S.




لأول مرة يسمح هاتف Galaxy S5 بتفعيل خاصية HDR عالية الدقة فى الكاميرا عند التقاط الصور مما يعنى أنه بامكانك رؤية كيف ستكون التأثيرات على الصورة قبل التقاطها وهو ما ليس متواجدا فى iPhone 5S.




يمكنك التقاط فيديو بدقة 4K Ultra HD من كاميرا Galaxy S5.




يسمح لك Galaxy S5 بتغيير وضعية الهاتف عند اعارته لشخص ما او عند استخدام الطفل له عن طريق تحديد المهام المسموح له عملها على الهاتف فقط والملفات المسموح له الدخول اليها فقط وكذلك التطبيقات.




إقرأ أيضا

5 أسباب لعدم شراء هاتف Galaxy S5


فى حالة ضعف البطارية يقوم الهاتف بغلق ألوان الشاشة وتحويلها الى أبيض واسود لتوفير عمر البطارية وكذلك يقوم باستخدام طاقة احتياطية يقوم بتخزينها تجلب ضعف عمر البطارية المتبقى اذا كان أقل من 10%.




يمكنك ازالة البطارية وتغيرها بسهولة فى Galaxy S5 وهو ما ليس متاحا فى هواتف iPhone.




يحتوى Galaxy S5 على مستشعر لقياس نبضات القلب أسفل الكاميرا وهو ما ليس متواجدا فى iPhone 5S.




يمكنك استخدام Galaxy S5 كريموت كنترول للتليفزيون.




يحتوى Galaxy S5 على خاصية فى الكاميرا تسمح بظهور الاضاءة ودرجة السطوع والالوان من حولك بأزهى صورها تلقائيا.



المصدر