5 كتب ملهمة للعام الجديد 2014

بواسطة أحمد علاء 3/18/2014 2:49:00 AM


كما نعرف أن القراءة تنمى العقل وتكسب الشخص المعرفة بالإضافة لتوسيع مجال عمله وتعلم مهارات جديدة وكما قالوا قديما " الكتب طعام الفكر" ولنتعرف فى هذه السنة الجديدة على أكثر 5 كتب من شأنها أن تلهم إبداعك :


الكتاب الأول : Understanding a Photograph
الكتاب مميز لمحبى التصوير وإحترافه ويتحدث عن كيفية تعلم التصوير وفهم آلياته وهو من تأليف John Berger , ويمكنك التمتع بمشاهدة مجموعة من الصور موجودة فى الكتاب والتى يغلب عليها طابع الإبتكار مع التحفيز والتثقيف.



الكتاب الثانى : Keep It Simple: The Early Design Years of Apple
الكتاب من تأليف Hartmut Esslinger هو أحد كبار المصممين لدى شركة أبل فى السابق , حيث بدء العمل فى الشركة عام 1982 إلى أن ترك العمل وقام بتأسيس شركة Frog Design , ويتحدث المؤلف فى الكتاب عن عددا من الأفكار الخلابة عند تصميم المنتج كما أوضح المؤلف بعض الحقائق عن مؤسس أبل بشأن التصميم , والكتاب سيكون متاحا فى الأسواق هذا الإسبوع.


 

 


الكتاب الثالث : Building a Big Small Business Brand
يتحدث الكتاب عن كيفية إبتكار علامة تجارية عند البدء بمشروع تجارى صغير أو كبير كما يضع الكتاب طرق وأساليب سريعة وذكية تشرح وتوضح أهمية تلك العلامات التجارية,فى محاولة من مؤلف الكتاب Dan Antonelli لتوجيه أصحاب الأعمال إلى الإتجاه الصحيح .




إقرأ أيضا

الكتب.. أول محرك بحث مجانى عن الكتب


الكتاب الرابع : Street Design: The Secret to Great Cities and Towns
مؤلفا الكتاب Victor Dover وJohn Massengale أبدعا عندما قام بإصدار هذا الكتاب الذى يظهر العديد من التصاميم للمناطق الحضرية والمدن والمبانى من منظور المعماريين ومهندسى التخطيط. ويجعلك الكتاب تشعر بالبيئة المحيطة بك حيث ستجد أكثر من 150 شارع متنوع بتصميماته الرائعة , وفى نهاية الكتاب يوضح المؤلفين ضرورة جعل المجتمع أكثر ملائمة للعيش به.



الكتاب الخامس : The Art of Tinkering
أحد أفضل الكتب التى تلقى الضوء على الأشياء الصغيرة من المواد والأدوات وكيف أنها تستخدم لبناء تصاميم مبدعة وخلابة , والكتاب من تأليف كلا من Karen Wilkinson وMike Petrich , ولقد إنضم أكثر من 150 شخص من صانعى تلك الأشياء الرائعة لرواية قصصهم لمؤلفى الكتاب , فنجد مثلا أحدهم قد قام ببناء مدينة متكاملة ومبهرة من عيدان الأسنان وغيره الكثير , وهدف الكتاب هو كيفية الحصول على مصدر إلهام من أى شىء حتى لو كان صغيرا وبلا فائدة.



كانت هذه بعض الكتب التى قد تساعدك فى أن تصبح مبدعا وإذا كان لديك كتب ملهمة أخرى غير التى ذكرناها, فإسمحوا لنا بالتعرف عليها من خلال التعليقات ...

المصدر