آبل ستُركز على تحسين كاميرا iPhone 6 وليس زيادة عدد الميجا بيكسل الخاصة بها

بواسطة أحمد علاء 3/22/2014 2:14:00 AM


شركة آبل منذ أن أصدرت هاتف iPhone 4S في عام 2011 وهي تعتمد على كاميرا دقتها 8 ميجا بيكسل في هواتفها وبالرغم أن هاتف iPhone 5S أتى بكاميرا دقتها نفس دقة هاتف 4S ولكن عملت آبل على تحديث الكاميرا والعدسة الخاصة بها وأدخلت عليها تحسينات ولكن بالطبع نحن نرى هواتف أندرويد تأتي بكاميرا دقتها 20 ميجا بيكسل مثل Xperia Z2 وهواتف تعمل بنظام ويندوز فون تأتي بكاميرا دقتها 41 ميجا بيكسل مثل Nokia Lumia 1020.

لكن بغض النظر عن دقة الكاميرا هواتف شركة آبل الكاميرا الخاصة بها دائماً ما تكون ممتازة ودائماً ما تكون من ضمن أفضل كاميرات الهواتف وبالتالي التقارير التي ظهرت على أن هاتف iPhone 6 لن يتم زيادة دقة الكاميرا فيه لا تعتبر مفاجأة لأن آبل قادرة على تحسين أداء الكاميرا بدون زيادة دقتها.

إقرأ أيضا

فيديوهات رائعة لما سيكون عليه iphone 6


ذكرت أحد المصادر أن شركة آبل لا تنوي جعل كاميرا الـ iPhone 6 بدقة 20 ميجا بيكسل ولكن مع ذلك الشركة لم تحدد ما إذا كانت كاميرا الهاتف ستأتي بدقة 8 ميجا بيكسل أو سيتم رفع دقة الكاميرا إلى 10 ميجا بيكسل أو أعلى مع بعض التحسينات والتعديلات الجديدة على عدسة الكاميرا كما ذكرت بعض الإشاعات التي ظهرت سابقاً وذكرت أحد التكهنات أن شركة آبل ستُركز على تحسين أداء عدسة الكاميرا فضلاً عن رفع دقتها.



وذكر أحد المحللين يُدعى Ming-Chi Kuo أن هناك إنفجار في عدد الهواتف التي تأتي بكاميرا دقتها عالية وذكر أن دقة الـ 13 ميجا بيكسل تنمو بشكل كبير أكبر من أي دقة آخرى وكما هو واضح في الجدول الموجود بالأسفل أن مستشعارات شركة سوني مُستخدمة بشكل كبير جداً في سوق الهواتف المحمولة مُستحوذة تقريباً على نسبة 65% من السوق وتأتي بعدها شركة سامسونج.

وأيضاً في الصور يظهر شئ آخر مثير للإهتمام وهو أن شركة سوني تنوي إطلاق جهاز جديد بكاميرا دقتها 21 ميجا بيكسل في الربع الرابع من هذا العام فهل هذا يعني أننا سنرى هاتف Xperia Z3 في نهاية هذا العام ؟



يُذكر أيضاً أن شركة سوني تنوي إتباع سياسة إطلاق جيل جديد من سلسلة Z كل ستة أشهر فقد يكون إحتمال كبير بالفعل ان نرى هاتف Xperia Z3 في الربع الرابع من هذا العام.



المصدر