NSA تؤكد إشتراك المواقع العالمية فى التجسس و الشركات تنفى

بواسطة أحمد علاء 3/22/2014 8:06:00 PM


عمالقة التكنولوجيا والاتصالات وجميع مواقع التواصل الاجتماعى كانت على علم بأن الوكالة الامن القومى تقوم بجمع بيانات المستخدمين ,هكذا بداء Rajesh De المستشار العام لوكالة الامن القومى الامريكية حديثة مع أعضاء من مجلس الخصوصية ومراقبة الحريات المدنية بالولايات المتحدة الاميركية.

وإستكمل Rajesh De حديثة قائلآ " بحسب قانون الرقابة الامريكية الصادر عام 2008 وبحسب المادة 702 فأن العمليات التى قامت بها وكالة الامن القومى قانونية تمامآ " وعلى الجنب الاخر فقد نفت معظم الشركات التقنية العملاقة أى عمليات مشتركة مع وكالة الامن القومى,فيما أعرب العديد من رؤساء شركات التكنولوجيا و الاتصلات عن إستيائهم جراء تلك التصريحات.

ويذكر أن الرؤساء التنفيذيين لكلآ من Apple, Facebook, Google, LinkedIn, Microsoft, Twitter, Yahoo قد قاموا فى العام الماضى بأرسال رساله لرئيس الولايات المتحده الامريكيه " باراك اوباما " تنتقد فيها عمليات وكاله الامن القومى الامريكيه.



جدير بالذكر أن هذة التصريحات تتنافى تمامآ مع حكم المحكمة الفدراليه الأمريكية الذى نص بعدم قانونية برنامج وكالة الأمن القومي القائم على التنصت على الإتصالات التى تجرى فى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك فى ديسمبر من العام الماضى.

المصدر