السيرة الذاتية لسيرجى برين قبل تأسيس جوجل

بواسطة أحمد علاء 3/23/2014 6:10:00 PM


يعد سيرجى برين أحد الأسماء اللامعة فى عالم التكنولوجيا وصناعة التقنية وهو أحد مؤسسى الشركة العملاقة جوجل , ولكن هل تخيلت السيرة الذاتية لسيرجى برين قبل أن يعمل هو وصديقه لارى بيج على إنشاء محرك البحث جوجل والذى كان موضوع رسالة الدكتوراة لديهم فى جامعه ستانفورد.

قد تعتقد أن السيرة الذاتية الخاصة به كانت مليئة بالإنجازات والخبرات الكثيرة , لكن هذا لم يكن الحال لسيرجى برين الذى هرب مع عائلته من روسيا إلى أمريكا بسبب إضطهاد اليهود , فبالنظر إلى سيرته الذاتية والتى يرجع تاريخها لأوائل عام 1996 نجد أنها عادية وليست بالمميزة.

حصل سيرجى برين على درجة علمية فى الرياضيات من جامعة ماريلاند ثم توجه إلى جامعة ستانفورد وتخصص فى علوم الحاسوب ثم حصل على الماجستير فى أغسطس عام 1995 وكتب بجانب درجة الدكتوران يتوقع الحصول عليها فى يونيو 1997 ( لكنه لم يكمل الدكتوراه من أجل بناء شركة جوجل ) , بالإضافة لبعض المقالات المنشورة بإسمه.

إقرأ أيضا

قامات تقنية مبدعة يجب عليك أن تعرفها...!


نأتى لأهم عنصر فى السيرة الذاتية وهو الخبرات المكتسبة فنلاحظ أنه أضاف بعض المسائل الغير مهمة مثل قيامه بتطوير برنامج لتحليل الأكواد أو خوارزميات متوازية أو حتى المشاركة مع الآخرين فى عمل بعض المشاريع الغير معروفة مثل تطوير مكتبة للغة C++ من أجل دراسة وتصور الأشكال من خلال الهندسة اللاإقليدية.

أما الآن فإن سيرجى برين ليس شخص عادى فهو الشريك المؤسس لأكبر شركة متخصصة فى التكنولوجيا بجانب محرك البحث الأفضل والأشهر فى العالم ليس هذا فحسب بل ويدير قسم المشاريع الخاصة بشركة جوجل والتى يبلغ رأس مالها 31 مليار و 800 مليون دولار.

المصدر