HTC تعلن رسمياً عن هاتف HTC One M8

بواسطة أحمد علاء 3/26/2014 2:09:00 AM


أعلنت منذ قليل شركة HTC عن هاتف HTC One M8 وهو الجيل الثاني من هاتف HTC One وأغلبية الإشاعات والتسريبات التي رأينها عن الهاتف كانت سليمة وذكرت الشركة أن 90% من جسم الهاتف مصنع من المعدن في حين أن الجيل الاول من الهاتف كان 70% من جسمه مصنع من المعدن .



الهاتف يأتي بشاشة قياسها 5 بوصة ودقة 1080p وكثافة بيكسلات 440 ppi في حين أن الجيل الأول كان يأتي بشاشة قياسها 4.7 بوصة الهاتف يأتي بأزرار اللمس مدمجة داخل الشاشة ويأتي الهاتف بسماعتين في الجهة الامامية بتقنية Boom Sound وذكرت الشركة أن صوت الهاتف اصبح اعلى بنسبة 25% من الجيل الأول.



الهاتف يأتي بمعالج Snapdragon 801 رباعي النواة يعمل بتردد 2.3 GHz ومعالج رسومي Adreno 330 ورامات بحجم 2 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت و 32 جيجا بايت وسيدعم الهاتف منفذ microSD الذي يدعم تركيب بطاقات تصل إلى حجم 128 جيجا بايت في حين أن الجيل الأول من الهاتف لم يأتي بدعم منفض microSD.



الهاتف سيأتي بنظام أندرويد 4.4 كيت كات مع واجهة Sense 6 وذكرت الشركة إنها أعادة تصميم الواجهة وأصبحت أفضل من السابق ومن ضمن المميزات الجديدة الرائعة التي أتت بها الواجهة هي ميزة Motion Launch والتي تتيح لك فتح الكاميرا أو فتح قفل شاشة الهاتف بشكل سريع في حين أن الشاشة مغلقة وبالضغط على زر التحكم في الصوت سيقوم الهاتف بفتح الكاميرا وبمجرد الضغط على شاشة الهاتف مرتين متتاليتين أو بالسحب من أعلى إلى أسفل سيتيقظ الهاتف ويمكنك أيضاً أن تقوم بالسحب على الشاشة من ناحية الشمال وسينقلك الهاتف مباشرة إلى قائمة الـ widget أو بالسحب ناحية اليمين سينقلك إلى واجهة BlinkFeed كل هذا وشاشة الهاتف مغلقة تماماً.



وأضافت الشركة في الهاتف وضع جديد للحفاظ على عمر البطارية وهو extreme Power Saving Mode وسيعطيك هذا الوضع 30 ساعة من إستخدام بطارية الهاتف عن طريق إستخدام 10% فقط من البطارية والهاتف يأتي ببطارية قوتها 2600 ميلي أمبير وذكرت الشركة أن بطارية الهاتف أصبحت أفضل بنسبة 40% من الجيل الأول من الهاتف.

وقامت الشركة بتطوير ميزة Zoe حيث يمكنك الآن عن طريقها إلتقاط 20 صورة بالريزليوشن الكامل وتصوير فيديو مدته 3 ثواني وأصبحت واجهة Sense 6 متوفرة في متجر الـ Play Store وهذا الأمر سيساعد في سهولة تحديث الواجهة.



تأتي كاميرا الهاتف بتقنية UltraPixel وفتحة عدسة f/2.0 بجانب وجود كاميرا آخرى فوق الكاميرا الأساسية مهمتها تحسين الصور وإلتقاط صور بشكل أفضل في الأضاءة المنخفضة وستقوم الكاميرا الثانية بتحديد عمق الصورة لسهولة تغيير التركيز بعد تصوير الصورة وأطلقت الشركة على وجود كاميرتين في الجهة الخلفية اسم Duo Camera وتستطيع الكاميرا تصوير الفيديو وإيقاف التصوير وإستكمال مرة آخرى دون إنقطاع وأصبحت سرعة التركيز في كاميرا الهاتف تصل إلى 300 ميلي ثانية أما كاميرا الهاتف الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل ولن تأتي بتقنية UltraPixel وبالطبع تعتبر هذه نقلة كبيرة في دقة الكاميرا الأمامية حيث أن الجيل الأول من الهاتف كان يأتي بكاميرا أمامية دقتها 2.1 ميجا بيكسل.




الهاتف سيتوفر له عدة أكسسورات منها الـ Flip Case والـ Double Dip case الذي سيتوفر بثلاث ألوان مختلفة وجراب Dot View الذي يتيح لك الإطلاع على الوقت والتاريخ وحالة الطقس والبطارية والجراب مغلق.



الهاتف سيتوفر في أكثر من 100 دولة حول العالم ولأكثر من 320 شركة إتصالات حول العالم قبل نهاية شهر ابريل وذكرت شركة HTC أن هواتف HTC One و One Mini و One Max سيتم تحديثهم لأندرويد 4.4 كيت كات في الربيع وذكرت الشركة أن الهاتف سيتوفر في شركات الإتصالات الامريكية والكندية في أول اسبوع من شهر أبريل تحديداً يوم 10 أبريل أو قبل ذلك.

وسيكون متوفر الهاتف للطلب المُسبق الليلة في شركات الإتصال الأمريكية والكندية وذكرت أن شركة Verizon لديها الهاتف في مخازنها بشكل حصري وتعهدت أيضاً الشركة على ان الهاتف سيتم دعمه بأخر تحديثات الاندوريد لمدة سنتين وأيضاً تعهدت على إصلاح شاشة الهاتف إذا تم كسرها مجاناً لكن هذا في خلال أول 6 شهور فقط من شرائك للهاتف وسيتوفر بالألوان الرمادي والذهبي والفضي.

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3