سونى وإهتمامها بما يحتاجه اللاعبين السبب الرئيسى لوصول PS4 للمركز الأول

بواسطة أحمد علاء 4/1/2014 3:23:00 AM


مما لا شك فية أن المنافسة بين أجهزة الالعاب المنزلية تعتبر من أقوى المنافسات بين الشركات العالمية ففى الفترة الاخيرة تم إطلاق اول جهاز فى عام 1994 من شركة سونى وقد كانت المنافسة آن ذاك بين أجهزة SEGA و Nintendo وقد باعت شركة سونى حوالى 120 مليون وحدة من جهاز PS بينما وصلت مبيعات شركة Nintendo الى حوالى 34 مليون.

وقد حقق جهاز PS2 نجاح منقطع النظير حيث تفوق على جميع أجهزة الالعاب المنزلية آن ذاك بينما لم يحقق جهاز PS3 النجاح الذى توقعتة شركة سونى فى ظل وجود أجهزة منافسة مثل Nintendo’s Wii و Xbox 360.

إقرأ أيضا

أفضل 8 قصص لألعاب الفيديو على الإطلاق


أما الان بعد مرور عشرون عام ومع تطور أجهزة الالعاب المنزلية بشكل ملحوظ فقد عاد شركة سونى بجهاز PS4 الى صدارة اجهزة الالعاب المنزلية من حيث المبيعات فقد باعت شركة سونى ما يقرب من 4 ملايين نسخة من جهاز PS4 فى الاشهر الاربعة الاولى من الاعلان عن الجهاز وبذلك تكون شركة سونى قد حققت نسبة مبيعات أعلى من النسبة المتوقعة.

وقد قامت شركة سونى بإستخدام طريقة all-in-one فى تسويق منتجاتها وخصوصآ أجهزة PS ويذكر أن هذة الطريقة هى طريقة تسويق تستخدمها شركة مايكروسوفت فى تسويق منتجاتها كما تبنّت شركة سونى فى آخر إصدارات أجهزة PS مبدأ إبهار المستخدم.

وتقوم الشركة بإنتاج الالعاب ذات المشاهد المشوقة والتقنيات الجديدة التى تجذب جميع المستخدمين بمختلف أعمارهم كما قامت فى الفترة الاخيرة بالاهتمام بما يحتاجة اللاعبين أو ما أطلقت عليها شركة سونى we’re for gamers” بمعنى أن يقوم مطوري الالعاب بجميع التحسينات كما وانهم هم من يقومون بإستخدام هذة الالعاب وتهدف ذة الفكرة الى إنتاج العاب وأجهزة ذات قدرة وكفاءة عالية.

إقرأ أيضا

PlayStation 4 أم Xbox One ؟


ومما لاشك فية ان اجهزة PS قد شهدت تغير ملحوظ فى الآونة الاخيرة حيث تغير شكل الالعاب وأصبحت التأثيرات أكثر وضوحآ وأكثر واقعية مثل الانفجارات وانهيار المباني، والفوضى العامة بالاضافة الى تحسين اشكال الشخصيات الوهمية مثل الروبوتات والوحوش.







وبحسب نتائج الاعلانات الخاصة بجوجل وفيس بوك فقد إحتلت إعلانات لعبة Greatness Awaits المركز السادس بين الاعلانات الاكثر مشاهدة, فيما إحتلت اعلانات لعبة Perfect Day المركز الثانى فضلا عن حصول PS4 على المركز التاسع بين أكثر الاسماء بحثآ على موقع جوجل فى العام الماضى مما يشير الى التطور الملحوظ فى أداء الشركة.

المصدر