تعرف على الشركات الأكثر إبتكارآ فى الفضاء الخارجى

بواسطة أحمد علاء 4/4/2014 4:06:00 AM


تتنافس الشركات من مختلف أنحاء العالم على إكتشاف الفضاء الجارجى, ومما لا شك فية أن الفضاء الخارجى يحمل الكثير و الكثير من الأسرار التى لم يتم الكشف عنها حتى الآن, فى هذا الموضوع نتعرف على بعض الشركات الأكثر إبتكارآ فى مجال الفضاء والرحلات الفضائية بمختلف أنواعها.

SPACEX
وهى شركة متخصصة فى صناعة الصواريخ المخصصة للسفر للفضاء, ولكن أبرز ما يميز هذة الشركة أنها تقوم بصناعة صواريخ يمكن إعادة إستخدامها عدة مرات, ولقد قامت الشركة بإطلاق عدة رحلات تجريبية لصاروخ Grasshopper, وهو صاروخ قادر قطع مسافة 1،066 قدم بشكل متواصل.

AD ASTRA ROCKET COMPANY
هى شركة متخصصة فى إنتاج محركات الصواريخ والمركبات الفضائية, وهى تعمل حاليآ على إنتاج محركات ذات قدرة عالية وطاقة نظيفة, وبانتهاء العام الجارى ستكون الشركة قد قامت بتصنيع محرك جديد يعمل بموجات الراديو المركزّة XCOR AEROSPACE هى شركة متخصصة فى انتاج المركبات الفضائية ذات القدرة العالية والسرعة الفائقة, وهى تعمل على إنتاج مركبة فضاء سريعة جدآ, وقد أطلقت عليها اسم Lynx, وهى تحتوى على مقعدين, وهى قابلة لإعادة الإستخدام على عكس المركبات الأخرى.

اقرأ أيضا

جولة سريعة داخل عالم المركبات المستقبلية


PLANETARY RESOURCES
هى من أحد الشركات التاشئة فى مجال الصناعات الفضائية, وهى تعمل على إنتاج آلة جديدة من شأنها إعادة تدوير المواد الموجودة فى الفضاء, مثل الأجزاء الصغيرة من الكويكبات.

VIRGIN GALACTIC
هى شركة متخصصة فى مجال السياحة الفضائية, وقد قام بتأسيسها السيد Virgin Galactic , وهى تعمل حاليآ على إنتاج كويكبات صغيرة تقوم بالدوران حول الكرة الارضية ومن ثم العودة مرة اخرى الى الارض, ويذكر ان هذا المشروع سيتم الانتهاء منة خلال العام الجارى.

MADE IN SPACE
هى شركة تقوم بتصنيع كماليات المركبات الفضائية, مثل الأبواب والمعدات الخاصة برواد الفضاء والالكترونيات بمختلف أنواعها, وهذة الشركة تعمل حاليآ على تصنيع طابعات ثلاثية الأبعاد فى الفضاء BOEING هى شركة جديدة فى صناعة المركبات الفضائية, وهى تعمل على إبتكار أشكال جديدة للماكوك الفضائى ففى العام الماضى قامت الشركة بالكشف عن ماكوك فضائى ذو إمكانيات متطورة ويسع عدد 7 أشخاص وقد تخطى هذا الماكوك إختبارات الجودة والأمان فى وكالة ناسا بنجاح.

AIRBUS DEFENCE & SPACE
هى شركة ناشئة فى مجال صناعة المركبات الفضائية, وهى تعمل حاليآ على إنتاج ميكرسكوب فضائى عملاق, ويحتوى هذا الميكرسكوب على كاميرا ذات دقة عالية جدآ تصل الى مليون بيكسل, وسيقوم هذا الميكرسكوب بمتابعة ما يقرب من مليار نجم على مدار العقد القادم, ويهدف هذا الميكرسكوب العملاق الى إكتشاف حركات النجوم والتفاعلات الكيميائية التى تطرأ عليها.

المصدر