آبل وأندرويد يواصلون السيطرة على السوق الأمريكي

بواسطة أحمد علاء 4/6/2014 1:38:00 AM


تقرير comScore عن نسب مُصنعين الهواتف الذكية في السوق الأمريكي خلال الثلاث أشهر المُنتيهة في شهر فبراير 2014 صدر اليوم , وكما هو متوقع شركة تستحوذ على السوق الأمريكي بنسبة 41.3% يأتي بعدها الشركة الرائدة في سوق الهواتف الذكية عالمياً سامسونج بنسبة 27% .



تأتي شركة LG في المرتبة الثالثة بنسبة 6.8% يأتي بعدها في المركز الرابع الشركة التي تم شراءها من قبل لينوفو شركة موتورلا بنسبة 6.3% بينما نسبة شركة انخفضت في السوق الأمريكي ووصلت إلى 5.4% ولكن يجب أن نضع في الإعتبار أن هذه النتائج لا تشمل مبيعات هاتف الذي تم إصداره في نهاية شهر مارس .

ومن حيث نظام التشغيل يأتي نظام الأندوريد في المرتبة الأولى بنسبة 52.1% وزادت نسبة إستخدام نظام الأندوريد في السوق الأمريكي بمعدل 0.2% عن الربع السابق يأتي بعده نظام شركة iOS بنسبة 41.3% بمعدل زيادة 0.1% عن الربع السابق وتخطت نسبة إستخدام نظام ويندوز فون في السوق الأمريكي نظام تشغيل البلاك بيري حيث أتى في المركز الثالث بنسبة 3.4% بمعدل زيادة 0.3% عن الربع السابق .



وذكر التقرير أن مواقع جوجل تم زيارتها بنسبة 89% وأن تطبيق الفيس بوك على الهواتف الذكية هو أكثر التطبيقات إستخداماً في الولايات المتحدة بنسبة 75.7% .

المصدر