10 أشياء خاطئة تقوم بها عند إستخدام الـ Gmail

بواسطة أحمد علاء 4/7/2014 2:07:00 AM


عندما يتعلق الأمر بالرسائل الواردة إلينا على البريد الألكتروني تظهر بعض العادات السيئة الموجودة بداخلنا في التعامل مع هذه الرسائل فمثلاً يوجد منا من يقوم بحذف كل هذه الرسائل لكي يرى أن صندوق الرسائل الواردة فارغ تماماً بدون أي رسائل , يوجد أشياء لا يجب علينا القيام بها وستجد في هذا الموضوع 10 أشياء لا يجب عليك أن تقوم بها عند إستخدامك البريد الألكتروني Gmail

1- ملايين من المسودات :
بمجرد أن تقوم بالضغط على زر Compose في بريد الـ Gmail يقوم البريد الألكتروني بحفظ هذه الرسالة في خانة الـ Drafts أو المسودات حتى اذا كانت فارغة وكثير من الناس يقوم بإستخدام هذا الزر في أن يحفظ بعض التذكيرات لمواعيد خاصة به مثلاً وأشياء أخرى بالطبع هذا أمر غير جيد ولا يجب إستخدام هذا الزر في حفظ تذكيرات خاصة بنا أو حفظ ملايين من الرسائل الفارغة في خانة المسودات .



2- حذف الرسائل للحصول على صندوق بريد فارغ :
بعض الأشخاص يقوموا بشكل متهور بحذف كل الرسائل الموجودة على البريد الالكتروني بدون النظر إليها حتى لكي يحصل على صندوق بريد يحتوي على صفر من الرسائل ولكي يحصل على صندوق بريد فارغ تماماً .



3- جعل كل الرسائل مقرؤة :
هذا الأمر يقوم بعض الأشخاص بفعله لكي يحاول أن يحتفظ بالرسائل على بريده الالكتروني ولكي يأتي في وقت لاحق لقرائتها ولكنه للأسف عن طريق جعل كل الرسائل مقرؤة قد ينسى تماماً هذه الرسائل ولا يتذكر قراءتها .



4- وجود عدد كبير من الرسائل الغير مقرؤء :
في حين وجود أشخاص تقوم بحذف كافة الرسائل أو أشخاص تقوم بجعل كل الرسائل مقرؤة هناك من لا يقوم بقراءة الرسائل ولا يجعلها مقرؤة ويترك كثير من الرسائل غير مقرؤة وعندما يأتي في عطلة الأسبوع لكي يرى صندوق الرسائل الخاص به يرى كثير من الرسائل المتراكمة هذا أمر غير جيد ومن الأفضل قراءة الرسائل بشكل مستمر .



5- إرسال الرسائل لنفسك :
على الرغم من إنتشار خدمات التخزين السحابي لكن مازال هناك بعض الأشخاص التي تقوم بإرسال بعض الملفات أو المستندات التي تريد الإحتفاظ بها إلى بريدها الالكتروني في رسالة ويرى بعض الأشخاص أن هذا الأمر أسهل لأن الرسالة ستكون محفوظة لديه بشكل دائم في صندوق الرسائل .



إقرأ أيضا

حمل كافة الرسائل من حساب Gmail على جهازك


6- إنشاء كثير من المجلدات :
في بداية الأمر يرى أشخاص أن يقوم بإنشاء بعض من المجلدات في بريده الالكتروني ليجعله مُنظم ومُرتب لكن مع مرور الوقت يرى نفسه لا يقوم بإستخدام هذه المجلدات من الأساس وفي بعض الأحيان ينسى لماذا قام بإنشاء هذا المجلد ويصبح الأمر بمثابة الفوضى ويكون مُربك أكثر مما كان عليه الأمر قبل إنشاء هذه المجلدات .



7- الخلط بين Reply و Reply All :
أحياناً تكون متواجد في أحد الرسائل الجماعية وتريد أن تقوم بإرسال رسالة لكل المجموعة ولكن يختلط عليك الأمر وتقوم بالضغط على زر Reply بدلاً من Reply All وأحياناً تريد أن تقوم بإرسال رسالة لشخص واحد فقط وبدلاً من الضغط على Reply تضغط على Reply All , كم من المرات أحتجت لأن تعتذر لشخص ما وصلت له رسالة منك بشكل خاطئ؟



8- جعل كثير من المحادثات مفتوحة :
المحادثات الموجودة في بريد Gmail هي مفيدة جداً وقد تكون وسيلة سهلة للتواصل مع من تريد بدلاً من إرسال رسالة بريد إلكتروني له ولكن قد يكون الأمر صعب وقد تواجه مشاكل عندما تجد نفسك تتحدث مع أكثر من شخص في وقت واحد وقمت بفتح الكثير من المحادثات .



9- عناوين رسائل مهمة أصبحت محادثة غير مهمة :
في بعض الأحيان تقوم بإرسال رسالة لأحد الأشخاص أو مجموعة من الأشخاص عن شئ مهم ويكون عنوان الرسالة عن شئ مهم وتجد بعد مرور بعض الوقت هذه الرسالة تم إحياءها من جديد وبدء هذا الشخص في إرسال رسائل لك غير مهمة وفقدت الرسالة الأساسية أهميتها لأنها أصبحت غير موجودة تقريباً بسبب المحادثة الغير مهمة .



10- إنهاء المحادثة :
متى يكون إنهاء المحادثة؟ فعندما تريد أن تقوم بإنهاء المحادثة مع أحد الأشخاص وتريد أن تقدم له الشكر يرسل هو لك كلمة شكر ولا تعرف ما يكون الرد عليه ومن سيكون أخر من ينهي المحادثة أو متي ستنتهي هذه المحادثة .


المصدر