دعم ويندوز XP سيستمر بعد يوم 8 أبريل ولكن ليس لك

بواسطة أحمد علاء 4/8/2014 6:15:00 PM


يبدو أن رئيس الوزراء في المملكة المتحدة سيستطيع أن ينام وهو مطمئن على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بحكومة المملكة المتحدة التي تعمل بنظام ويندوز XP لأنه لن يتم إختراقها في اليوم التالي لكن هذا لا يعني أن بقية مستخدمين ويندوز XP يستطعون النوم آمنين على أجهزتهم.

المملكة المتحدة قامت بدفع مبلغ 5.584 مليون جنيه أسترليني لشركة مايكروسوفت لكي تقوم بمد الدعم عام آخر لأنظمة ويندوز XP التي تعمل بها أجهزة الحكومة في المملكة المتحدة ولكي تحصل على التحديثات الأمنية الضرورية للنظام وذكرت مايكروسوفت أن هذه هي الفرصة الأخيرة للحكومات والشركات الكبرى لكي تنتقل من ويندوز XP إلى الأصدارت الأحدث من النظام.

وشركة مايكروسوفت تخطط لإنهاء دعم ويندوز XP يوم 8 أبريل 2014 حيث أن شركة مايكروسوفت منذ شهر سبتمبر 2007 وهي تنبه إنها ستقوم بإنهاء الدعم لويندوز XP ولكن بالرغم من ذلك مازال كثير من المستخدمين يقوموا بإستخدام ويندوز XP ويوجد مستخدمين قاموا بالترقية بالفعل إلى الأصدارات الأحدث لكن مازال عدد كبير يستخدم ويندوز XP وقالت متحدثة بإسم مايكروسوفت إنهم يحاولوا مساعدة العملاء لكي يقوموا بالترقية للأصدارت الأحدث من الويندوز وإنهم مازالوا يقدموا الدعم حتى هذه اللحظة لويندوز XP لكي يكونوا المستخدمين آمنين وحتى يستطيعوا الترقية للأصدارات الأحدث بشكل تدريجي.

إقرأ أيضا

 نظرة شاملة على جميع أنظمة ويندوز منذ عام 1985 وحتى الان


ولكن مازال هناك الكثير من الشركات والعملاء يستخدمون ويندوز XP فعلى سبيل المثال هناك 400000 جهاز صرف آلي يعملوا بنظام تشغيل ويندوز XP مملوكة لبنوك لا يستطيعوا بالطبع الدفع كما فعلت حكومة المملكة المتحدة لكي يمدوا فترة الدعم وفي شهر مارس صدر تقرير يذكر أن 27.7% من أجهزة الكمبيوتر حول العالم تعمل بنظام ويندوز XP.

مايكروسوفت تقوم بتقديم حل لمن يريد إستخدام نظام ويندوز XP وهو الدفع والإتصال بالدعم في شركة مايكروسوفت لكي يقوم بتحديد فترة معينة يريد الدعم أن يستمر خلالها ويتلقى في هذه الفترة التحديثات الآمنية ويندوز XP لكن من يريد دفع الكثير من المبالغ لكي يستمر في إستخدام ويندوز XP ؟!

إذا كان جهازك لا يحتوي على العتاد القوي الذي يستطيع تشغيل ويندوز 8 بشكل جيد فيُمكنك شراء بعض العتاد القوي والترقية لنظام ويندوز 8 وبالطبع هذا الأمر سيكون أرخص من أن تقوم بالدفع لشركة مايكروسوفت لكي تقوم بمد الدعم لنظام ويندوز XP الذي تقوم بإستخدامه.

شاركنا برأيك هل تفضل الدفع لمايكروسوفت لكي تقوم بمد دعم ويندوز XP لك ام تفضل شراء جهاز جديد بعتاد أقوى لكي تستطيع تشغيل ويندوز 8 بشكل سلس ؟ أيضاً شاهد الفيديو التالي لكي تتخيل كيف ستكون البرمجيات الخبيثة متنوعة على جهازك الشخصي إذا كنت لا تزال تستخدم ويندوز XP.



المصدر