In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

مواقع يجب أن تقوم بتغيير كلمة السر بها فوراً

بواسطة أحمد علاء 4/10/2014 9:18:00 PM


تم اكتشاف ثغرة امنية تسمى Heartbleed فى خوارزمية التشفير open ssl المستخدمة بشكل واسع فى العديد من المواقع الاجتماعية والخدمات على الانترنت وتعتبر تلك الثغرة واحدة من أكبر التهديدات الأمنية على الإنترنت على الاطلاق.

وقد أثرت تلك الثغرة فى الكثير من المواقع التى تستخدمها في كل يوم، مثل Gmail والفيس بوك ويمكن ان تعرض تلك الثغرة المعلومات الحساسة الخاصة بك مثل كلمات السر وأرقام بطاقات الائتمان على مدى العامين الماضيين للخطر.

بعض شركات الانترنت التي كانت عرضة لتلك الثغرة الامنية قد انهت بالفعل تلك المشكلة وهذا يعني أنك سوف تحتاج إلى الذهاب وتغيير كلمات السر الخاصة بك على الفور لهذه المواقع حتى أنه لا يوجد ضمان أن المعلومات الخاصة بك فى امان ولم يتم المساس بها، ولكن ليس هناك دليل على أن الهاكرز يعرفون شيئاً عن استغلال تلك الثغرة من قبل هذا الاسبوع.

على الرغم من تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام هو دائما ممارسة جيدة، وإذا كان الموقع أو خدمة لم مصححة بعد المشكلة، وسوف تكون المعلومات الخاصة بك لا تزال عرضة للخطر.

ويمكنك معرفة المواقع التى تعرضت لتلك الثغرة من هذا الرابط : هنا

ومن المواقع التى قامت فعلاً بسد الثغرة الامنية : facebook-google-yahoo-gmail-dropbox-soundcloud

أما بالنسبة لأهم المواقع التى لم تتأثر بالثغرة اصلاً لإستخدامها نظام تشفير مختلف : linkedin-amazon-microsoft-hotmail-paypal-ebay

أما أهم المواقع التى لم تحدد موقفها حتى الان من الثغرة : twitter - apple

المصدر