مميزات التصميم الجديد لتويتر شبيه الفيس بوك

بواسطة أحمد علاء 4/11/2014 9:35:00 PM


بعد عدة أشهر من الإختبار تويتر أعلنت عن التصميم الجديد للصفحة الشخصية للمستخدمين وهو التصميم الذي يجعل من منصة التدوين الأشهر شبيهة بشكل كبير للفيس بوك ولكن التصميم الجديد لن يجعل تويتر شبيه للفيس بوك من ناحية الإستخدام ولكن التصميم الجديد سيسهل على الآخرين تتبع افكارك وتغريداتك.

التصميم الجديد بدأ في الوصول لمستخدمين جدد وفي كل يوم يصل لعدة مستخدمين وأكثر شئ واضح في التصميم الجديد هو جمالية التصميم بينما كان التصميم القديم لصفحة المستخدم لا يحتوي على الكثير من الأشياء وغير حيوي حيث يحتوي على عدد التغريدات وبعض الإحصائيات الخاصة بأعداد المتابعين.

ويوجد في الجانب الأيسر بعض الهاشتاجات ولكن التصميم الجديد جعل الصفحة الشخصية منظمة وجميلة الشكل حيث تم إضافة صورة شخصية بحجم أكبر و Cover Photo قابل للتخصيص وتم ترتيب الصور والفيديوهات والمتابعين لك بشكل جميل وغيره من المميزات الآخرى.



من أحد مميزات التصميم إنه سيقوم بعرض تغريداتك التي حصلت على تفاعل كبير سواء تفاعل من حيث عدد التعليقات عليها أو عدد عمليات إعادة التغريد لها بشكل بارز وبخط كبير بحيث تكون مميزة عن باقي التغريدات ومن ضمن مميزات التصميم الجديد هو إمكانية تثبيت تغريدة معينة لكي تظهر بشكل دائم في مقدمة التغريدات حتى إذا كانت هذه التغريدة قديمة ولكنها ستظل أول تغريدة في ملفك الشخصي.

بجانب المميزات السابقة الخاصة بالتغريدات قامت تويتر بإضافة ميزة جديدة لكي تجعل تجربة المستخدم للمنصة أكثر سهولة حيث أصبح بإمكانك عندما تدخل الصفحة الشخصية لأحد الاشخاص تقوم بتحديد ما الذي تريد أن تراه في هذه الصفحة سواء تغريدات هذا الشخص فقط أو التغريدات مع الصور أو الفيديوهات أو التغريدات مع التعليقات الموجودة عليها.



بعد التصميم الجديد لصفحة المستخدم المشابهة للفيس بوك والإعلان مؤخراً عن ميزة جديدة في تويتر وهي إمكانية عمل Tag للأشخاص على الصور هذه التغييرات جعلت البعض يتسائلون هل تويتر سيفقد بعض الأشياء التي تجعله جيد ومميز.

في الحقيقة التصميم الجديد لا يوجد فيه أي شئ مختلف فالتصميم فقط يجعل صفحة المستخدم في تويتر مرتبة ومنظمة بشكل أفضل لكي يستطيع متابعوك الوصول لتغريداتك وصورك وفيديوهاتك بشكل أبسط وأسهل.

المصدر