خارطة طريق منتجات آبل لعام 2014 : إصدار نسختين من iPhone و iWatch ومنتجات آخرى

بواسطة أحمد علاء 4/12/2014 4:31:00 AM


خارطة الطريق الخاصة بشركة آبل لعام 2014 قام بالكشف عنها المحلل Ming Chi Kuo من شركة التحليلات والأبحاث KGI وهذا المحلل معروف دائماً بتسريباته السليمة عن منتجات آبل ولكن لا يجب أن نعتبر هذه الأخبار سليمة بنسبة 100% حيث أن هذا المحلل أخطأ من قبل في بعض الأخبار التي كشف عنها.



خارطة الطريق توضح أن آبل ستكشف عن هاتف iPhone بشاشة قياسها 4.7 بوصة وستأتي هذه النسخة أولاً سيتبعها نسخة آخرى phablet بشاشة قياسها 5.5 بوصة ستصدر في وقت لاحق من هذا العام.



وستكشف الشركة عن ساعة iWatch بنسختين مختلفتين من حيث قياس الشاشة حيث ستأتي نسخة شاشتها بقياس 1.3 بوصة والنسخة الآخرى ستأتي بشاشة قياسها 1.5 بوصة وكلا الشاشتين من نوع AMOLED وستأتي ساعة iWatch بعدة مميزات مثل دعم الـ NFC والشحن اللاسلكي وستكون بطارية الساعة قوتها 250 ميلي أمبير ومتوقع أن سعر النسخة الأغلى من الساعة سيكون 1000 دولار.



وظهر في خارطة الطريق أن الشركة تنوي الكشف عن iPad Air 2 وسيأتي بدعم قارئ البصمة ومعالج A8 وكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل وتوقع Kuo أن شركة آبل لن تصدر الجيل الثاني من الـ iPad Air في شهر أكتوبر كما فعلت في الجيل الأول منه ولكن سيتم إطلاقه في وقت مبكر عن هذا التوقيت.



وكشفت خارطة الطريق أن آبل ستصدر جهاز iPad mini بشاشة Retina قياسها 7.9 بوصة وسيدعم قارئ البصمة وسيأتي بمعالج A8 وتوقع Kuo أن نسخة العام الماضي من iPad mini ستُباع بسعر أقل من سعرها الحالي بعد صدور النسخة الجديدة من اللوحي وبالطبع هذا شئ متوقع.



وتوقع Kuo أن شركة آبل تعمل على لوحي جديد يُدعى iPad Pro سيكون بشاشة قياسها 12.9 بوصة ويتوقع أن اللوحي لن يتم إطلاقه خلال هذا العام.



ذكرت خارطة الطريق أن آبل ستكشف عن جهاز MacBook Air بشاشة قياسها 12 بوصة والذي سيأتي بشاشة لمسية وسيكون نحيف جداً وسيأتي بشاشة دقتها عالية.



وستطلق أبل جهاز iMac ومتوقع أن يكون هذا أول جهاز يتم إطلاقه هذا العام من شركة آبل وأهم ميزة ستأتي بها نسخة الـ iMac ليس فقط التحديث في المواصفات العتادية ولكن سعر الجهاز سيكون أقل وتوقع Kuo أن هذا الأمر قد يساعد في زيادة مبيعات الـ iMac بنسبة 23%.



ليس من المتوقع أن تطلق شركة آبل جهاز تليفزيون بشكل كامل هذا العام ولكن من المتوقع أن يتم تحديث جهاز Apple TV set-top box وسيدعم متجر تطبيقات الـ App Store وسيدعم تكنولوجيا التحكم في الحركة ولم يتم ذكر أي شئ عن نسخة جديدة من جهاز iPod.



المصدر 1
المصدر 2