مستخدمى ويندوز XP فى خطر

بواسطة أحمد علاء 4/13/2014 3:02:00 AM


بعد خروج من الخدمة أصبحت مسألة وقت ويكون هناك أكثر من 300 مليون مستخدم معرضين لخطر الإختراق والوقوع فى شباك المحتالين ومجرمى الإنترنت وقد أشارت صحيفة The Telegraph خلال تقرير لها أن عمليات القرصنة قد بدأت ويقوم المخترقين بإستخدام تكتيكات خطيرة لخداع مستخدمى مثل الحصول على تحديثات مزيفة وبرامج للحماية تكون بداخلها برمجيات خبيثة وضارة.

ويتم إستهداف الضحايا عن طريق وصلات و تشجعهم على تنزيل برامج مخصصة لهم من أجل نظام وبمجرد تنصيب تلك البرامج المزيفة على جهاز الضحية يتم ظهور العديد من الإعلانات والنوافذ المنبثقة والتى تطلب منهم شراء برامج أخرى بعدة دولارات وهى فى الواقع لا تفيد المستخدم أو حتى نظام .

اقرأ أيضا

كيفية تشغيل البرامج علي الإصدار الأقدم أو الأحدث من ويندوز الغير داعمة لها


هذا بجانب البرمجيات الخبيثة الأخرى التى تدمر الجهاز وقامت بإصدار تحذيرات كثيرة بخصوص هذه المشاكل والتى يواجهها عدد لا يستهان به فحسب إحصائيات بعض شركات الأبحاث على الإنترنت هناك 28 % من مستخدمى على أجهزتهم المكتبية فى جميع أنحاء العالم , على الرغم من إعلان عن إلغاء الدعم عن النظام وخروجه من العمل نهائيا.

وننصح مستخدمى إلى ترقية أجهزتهم سريعا لأن شركات الحماية الأخرى والتى تحاول تقديم برامج قوية لمساعدة المستخدمين لن تستطيع توفير الحماية الكاملة لأجهزتهم.

المصدر