بهذا الشكل توقع الجميع قدوم الأي باد قبل إطلاقه لأول مرة

بواسطة أحمد علاء 4/13/2014 7:52:00 PM


حاليا وقبل إطلاق أى جهاز جديد منتظر يظهر العديد من العروض التخيلية والتصميمات التخيليلة لما سيكون عليه الهاتف او بشكل أوضح لما يريد المستخدمين والمصممين ان يكون عليه هذا الجهاز مثل Galaxy S5 و iPhone 6 حاليا ولكن دائما ما تأتى الأجهزة على عكس العروض التخيلية تماما.

ولكن لنعود 10 سنوات الى الخلف وتحديدا فى عام 2004 أى قبل اطلاق جهاز أي باد بستة سنوات وقبل حتى اطلاق هاتف اى فون بثلاثة سنوات، كان متوقع قدوم الاجهزة اللوحية منذ ذلك الوقت وتحديدا من آبل لذا قام بعض المصممين بعمل بعد العروض والتصميمات التخيلية لما قد يكون عليه الجهاز اللوحى من آبل.



فى الصورة السابقة يظهر العرض التخيليى ويظهر ان الجهاز يحتوى على لوحة صغيرة تعمل باللمس مثل المتواجدة فى الاجهزة المحمولة وذلك ربما لعدم انتشار تقنية اللمس فى ذلك الوقت لذا كان ضروريا وضع هذه اللوحة للتحكم بالجهاز.

يعمل الجهاز ايضا بنظام معدل من نظام OS X الذى يعمل به أجهزة ماك وذلك قبل ظهور نظام iOS الذى ظهر لأول مرة فى عام 2007 مع بداية اطلاق اول هاتف اى فون ولكن كالعادت كانت هذه التخيلات خاطئة وجاء جهاز أي باد فى عام 2010 أفضل كثيرا من هذه التصميمات والعروض التخيلية.

المصدر