هواتف ركاب الطائرة الماليزية المفقودة MH370 يُمكن أن تكشف حقيقة ما حدث

بواسطة أحمد علاء 4/14/2014 9:59:00 PM


الطائرة الماليزية MH370 والتي أختفت في ظروف غامضة ولا أحد يعلم ما حدث لها وما حدث للركاب حيث أختفت الطائرة أثناء رحلتها من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى العاصمة الصينية بكين.

وكانت هناك بعض الأخبار الغريبة وهي إستقبال الأقمار الصناعية في لندن إشارات آلية من الطائرة وأيضاً أن الهواتف المحمولة الخاصة بالركاب كانت تعطي صوت جرس عندما يقوم أقربائهم بالإتصال بهم وهذا الأمر بعد ساعات من وقوع الحادث.

كانت ذكرت الشبكات الإخبارية ومنها CNN أن الهواتف المحمولة الخاصة بالركاب قد تكون كنز من المعلومات وقد تحل لغز هذه الطائرة لكن السؤال ما الفائدة من هواتف الركاب إذا كانت هذه الهواتف ظلت في المياه المالحة لمدة أسابيع كيف يمكن أن تظل هناك معلومات مُخزنة على بطاقات هذه الهواتف ؟

وفقاً لشركة 4Discovery وهي الشركة التي تتولى إسترداد البيانات من الهواتف المحمولة أن البيانات يُمكن إستردادها والحصول عليها حتى لو تبقى الهاتف تحت الماء لعدة أسابيع أو أشهر.

وذكر Chad Hough أحد شركاء شركة 4Discovery أن طالما بطاقات البيانات سليمة فأن المعلومات مازالت موجودة وهذه المعلومات والبيانات قد تُجيب على أسئلة كثيرة ويُمكن أن تكون هذه المعلومات واردة من الرسائل الموجودة على الهاتف أو الفيديوهات أو البريد الالكتروني.

وبالنسبة لأهالي المفقودين إكتشاف أي معلومة سواء كانت رسالة أو فيديو قد يكون مريح لهم بدلاً من عدم معرفة أي شئ حتى الأن عن ذويهم ويُذكر أن هذا الحادث الغامض حدث في بداية الشهر الماضي.



المصدر